رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

«شعبة الخضار والفاكهة» : 50% خصم في الأسعار بسوق العبور

خضروات وفاكهة

طالب  حاتم نجيب نائب رئيس شعبة الخضار والفاكهة بالغرفة التجارية، فئات الشعب من مرأة وشباب وعاطلين، بالقدوم إلى سوق العبور والحصول على 50% خصم من المعروض من داخل السوق عن الذي يباع في الخارج.

وأكد نجيب خلال لقائه ببرنامج على مسؤوليتي المذاع على فضائية صدى البلد، أنه يتحدث بالنيابة عن اتحاد التجار الذين أكدوا لها وقوفهم بجانب المواطنين في مواجهة ارتفاع الأسعار.

وناشد  رئيس شعبة الخضار والفاكهة،  أصحاب "الهايبرات" الكبيرة بالمشاركة في هذه المباردة، بدلا من التخفيض في أسعار الثلاجة والتليفزيونات وغيرها.

جدير بالذكر أن الأسعار في سوق العبور كانت كالتالي،  تراوح سعر التفاح المصري بين 12 إلى 18 جنيهًا، والليمون البلدي بين 5 إلى 10 جنيهات، والليمون أضاليا بين 6 إلى 9 جنيهات، والعنب البناتي الأصفر بين 8 إلى 12 جنيهات، والعنب البناتي الأحمر بين 8 إلى 10 جنيهات.

فيما تراوح سعر البطيخ ما بين 12.5 و35 جنيها للبطيخ الواحد، وتراوح سعر التين البرشومي بين 7 إلى 10 جنيه، والرمان بين 4 إلى 9 جنيهات.

و شهدت الأسواق ارتفاعًا كبيرًا في أسعار الفاكهة، الأمر الذي آثار حالة من الغضب في الشارع المصري، وطالب المواطنون المسؤولين بالتدخل والسيطرة على التجار ومراقبة الأسواق وضبط الأسعار.

"قاطعوا الفاكهة".. "خليها تعفن".. "خليها تحمض" حملات دشنها عدد من النشطاء عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" لمقاطعة شراء الفاكهة بسبب الارتفاع المبالغ فيه في أسعارها، مشيرين إلى أن حملات المقاطعة تهدف لمجابهة جشع التجار حتى تتعرض للتلف داخل وكالة الخضراوات، لافتين إلى أن المُزارع والمستهلك يقعان ضحية لجشع التجار، فالمُزارع يبيع الفاكهة بربع ثمنها للتجار، والمواطن المستهلك يقع فريسة لزيادة الأسعار.

واستمرت حملة "خليها تحمض" التي انطلق الهاشتاج الخاص بها في عدد من محافظات الجمهورية، لمقاطعة الفاكهة بسبب الارتفاع الشديد في أسعارها، وأصبح المواطن ذو الدخل المتوسط لا يقدر على شراء أكثر من نوع.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات