برلمانية عن أزمة محمد فؤاد مع ”الوفد”: ما يحدث لا يليق باسم الحزب

الثلاثاء 11 سبتمبر 2018 | 11:37 صباحاً
كتب : بلدنا اليوم

قالت النائبة  شادية ثابت، عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن ما يحدث مع النائب محمد فؤاد من تجميد للعضوية وإلغاء تبنى القوانين لا يليق بحزب فى حجم الوفد وتاريخه العظيم الذي يشهد له الجميع، وخاصة فيما يتعلق بقانون الأحوال الشخصية، مشيرًا إلى أن الجميع يعرف معركة بيت الأمة فى هذا القانون منذ تسعينات القرن الماضى.

 

وأكدت «ثابت»، خلال البيان الصادر لها، أن "فؤاد" من أنشط النواب فى الحزب والبرلمان على حد سواء وله العديد من المعارك مع الحكومة من أجل الحفاظ على حقوق الوطن والمواطنين، بالإضافة إلى الدور الخدمى الذى يقدمه النائب إلى أهالى دائرته الذى يشهد له فيها الجميع بحسن الخلق والمعاملة.

وشددت عضو لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، على ضرورة سرعة احتواء الأزمة وتقديم كل الدعم للنائب محمد فؤاد للقيام بعمله البرلمانى والحزبى حيث إن المتضرر الوحيد من مثل تلك القرارات هو المواطن.

 

والجدير بالذكر، أنه  بعد أزمة النائب محمد فؤاد، تقدم 6 أعضاء بحزب الوفد، باستقالة جماعية صباح اليوم الثلاثاء، موجهة للمستشار بهاء أبو شقة رئيس الحزب، والدكتور هانى سرى الدين سكرتير عام الحزب.

 

وبرر المتقدمون باستقالاتهم، وهم: "أحمد عبد المعز، ومروة منصور، وكريم زكي، والمهندس أيمن سمير، وأحمد شحاتة، وممدوح عبد الباقى"، سبب استقالتهم للتراجع عن الأهداف التى انضموا للحزب بسببها وخذلان الجموع - حسب تعبيرهم.

 

وأكدوا فى استقالتهم، أن ما حدث مع النائب محمد فؤاد ردا على طلبه مخاطبة رئيس الحزب، وعدم الرد وتجميد عضويته، وتأخير مناقشة القوانين لأسباب غير موضوعية وغير مقنعة، هو أسلوب لا يليق للتعامل مع الشباب والدم الحر (حسب نص الاستقالة). 

 

موضوعت متعلقة...

«السجيني» يتقدم باستقالته من حزب الوفد

«زلزال بيت الأمة».. الحزب الشبابي في قبضة الحصان الأسود

مصادر: انضمام ”السجيني“ لـ”مستقبل وطن“ نقطة فارقة في تاريخ الحزب

بعد أزمة النائب محمد فؤاد.. 6 أعضاء يتقدمون باستقالة جماعية من حزب الوفد

اقرأ أيضا