رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

تعرف على أبرز تاريخ مواجهات الأندية المصرية والجزائرية

المصري واتحاد العاصمة

يخوض فريق المصري البورسعيدي، مباراته أمام نظيره اتحاد العاصمة، وتقام المباراة في التاسعة مساء الغد، على استاد المصري، وذلك ضمن ذهاب مباريات دور الثمانية من البطولة الكونفيدرالية الأفريقية في نسختها الــ15.

 

وأعلنت إدارة نادى اتحاد العاصمة الجزائري، عبر مواقع التواصل الإجتماعى فيس بوك، عن اختيار ملعب مباراة الإياب بين المصرى واتحاد العاصمة  فى دور الثمانية لبطولة الكونفيدرالية الإفريقية، المقرر إقامتها فى 23 سبتمبر الجاري، وجاءت التدوينة لتحدد ملعب الثامن من مايو بمدينة سطيف الجزائرية .

 

ويُقام مؤتمر فني، في الخامسة مساء اليوم السبت، بقاعة الاجتماعات باستاد النادي المصري، بشأن الاستقرار على الترتيبات الخاصة بلقاء (المصري واتحاد العاصمة)، المقرر إقامته في التاسعة مساء غدٍ الأحد، على ستاد المصري.

 

ومن المقرر أن يتم الاستقرار خلال المؤتمر، على كل الترتيبات المتعلقة بالمباراة بداية بالمؤتمرين الصحفيين لكلا المديرين الفنيين، وكذلك تنقلات الفريقين من مقر إقامتهما الى الاستاد والعكس، وكذلك مراسم المباراة، والاتفاق على غرف خلع ملابس الفريقين، بالإضافة إلى الاتفاق على الألوان التي سيرتديها كلا الفريقين، وكذا حكم المباراة والبدلاء وصبية الملاعب.

 

 ويدير المؤتمر، مراقب المباراة السوداني، معتصم جعفر سر الختم، ومعه منسق عام المباراة الموزمبيقي محمد فيصل، بحضور المغربي نجيب بيربار ، المنسق الأمني للمباراة، والإعلامية المغربية هيام بن حمو، المنسقة الإعلامية للمباراة، والصومالي علي محمد أحمد مراقب الحكام، بالإضافة إلى جمال نوفل، المدير التنفيذي لمنطقة بورسعيد لكرة القدم، وإبراهيم شتا، المدير التنفيذي للنادي المصري، واللواء أمجد عباس مدير أمن النادي،  واللواء عبد اللطيف الترجمان المنسق الأمني لبطولة الكونفيدرالية، والأستاذ محمد عصفور، مدير السكرتارية بالاضافة للقيادات الأمنية من مديرية أمن بورسعيد وممثلي مديرية الشئون الصحية ببورسعيد، وكذلك طاقم التحكيم السنغالي الدولي المكون من حكم الساحة ماجيتي نداي ومساعديه جبريل كمارا والحاج مالك سامبا، بالإضافة إلى الحكم الرابع أليو سو سانديجوي، فيما يمثل فريق المصري في المؤتمر وليد بدر المدير الإداري والدكتور محمد عنان طبيب الفريق.

 

أبرز مواجهات الأندية المصرية ضد الجزائرية : 

 

تقابلت الأندية المصرية مع الأندية الجزائرية في 45 مباراة في مختلف البطولات الأفريقية، حققت أندية مصر 18 إنتصارًا، وخسرت 15 مباراة، بينما حسم التعادل نتيجة 12 مباراة بينهما.

 

سجلت الأندية المصرية 49 هدفًا خلال مواجهاتها ضد نظيرتها الجزائرية، بينما استقبلت 38 هدفًا.

 

أول مواجهة جمعت الأندية المصرية مع الجزائرية كانت مباراة مولودية الجزائر ضد الأهلي،في بطولة دوري أبطال أفريقيا عام 1976، وخسر المارد الأحمر ذهابًا 3-0، وفاز في لقاء الإياب بهدف دون رد لـ (محمود الخطيب).

 

وفي 45 مواجهة جمعت أندية مصر (الأهلي - الزمالك - الاسماعيلي - الاتحاد - المصري - انبي - حرس الحدود - المقاصة) ضد أندية الجزائر ( شبيبة القبائل - مولودية الجزائر - وفاق سطيف - مولودية وهران - مولودية قسنطينة - اتحاد العاصمة - شباب بلوزداد - مولودية بجاية - شباب قسنطينة - أوليمبي الشلف).

 

بطولة دوري أبطال أفريقيا أكثر البطولات التي شهدت مواجهات الأندية المصرية ضد الجزائرية، وبلغت 26 مواجهة، فازت أندية مصر في 11 مباراة وخسرت 8 مباريات، وحسم التعادل نتيجة 7 مباريات، وسجلت 20 هدفًا واستقبلت 22 هدف.

 

والأهلي أكثر الأندية المصرية خوضًا للمباريات ضد أندية الجزائر بـ17 مباراة، فاز في 8 مباريات وخسر 5 مبارات وتعادل في 4 مباريات وسجل 19 هدفًا واستقبلت شباكه 14 هدف.

 

وشبيبة القبائل أكثر الأندية الجزائرية خوضًا للمباريات ضد أندية مصر بـ12 مباراة، فاز في 3 مباريات، وتعادل في 4 مباريات، وخسر 5 مباريات، وسجل 11 هدف واستقبلت شباكه 12 هدف.

 

وتقابلت أندية مصر مع أندية الجزائر 14 مرة في الدور ربع النهائي للبطولات الأفريقية، فازت الأندية المصرية في 6 مباريات، وخسرت 4 مباريات وتعادلت في مثلها، وسجلت 20 هدفًا واستقبلت 12 هدف.

 

في آخر مواجهة جمعت الأندية المصرية مع الجزائرية كانت مباراة الزمالك وإتحاد العاصمة في دور الـ16 لبطولة دوري أبطال أفريقيا عام 2017، وحسم التعادل 1-1 لقاء الذهاب، بينما فاز بطل الجزائر 2-0 في لقاء الإياب.

 

وخاض فريق اتحاد العاصمة الجزائري مع الفرق المصرية، في العديد من المناسبات، بالبطولات الأفريقية والعربية المختلفة، وذلك قبل مواجهة المصري البورسعيدي يوم الأحد المقبل في الدور ربع النهائي لبطولة الكونفدرالية الأفريقية.

 

وكانت نتائج اتحاد العاصمة مع الفرق المصرية حيث واجه 4 فرق وهم «الأهلي والزمالك والإسماعيلي وطلائع الجيش».

 

مواجهات الأهلي:

واجه اتحاد العاصمة نظيره النادي الأهلي في مباراتين، عام 2005 في مسابقة دوري أبطال العرب، حقق الأهلي الفوز في المباراة الأولى بهدف دون رد في استاد القاهرة، أحرزه محمد بركات، وتعادل في مباراة العودة بهدفين لكل فريق، أحرز أهداف الأهلي عماد متعب ومدافع اتحاد العاصمة في مرماه، بينما احرز هدفي الفريق الجزائري، حسين عشيو وحمدون محمد.

 

مواجهات الزمالك

خاض اتحاد العاصمة مباراته أمام الزمالك في ثلاث مباريات، جاءت أولى المباريات في البطولة العربية عام 2003 وانتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق، ثم مباراتين في بطولة دوري أبطال إفريقيا عام 2017، بدور المجموعات، انتهت بهزيمة الزمالك بهدفين دون رد في المباراة الأولى في الجزائر، أحرزهما بلحسن رضا وعبد الرحمن مزيان، والتعادل الإيجابي في المباراة الثانية، بهدف لكل فريق، تقدم لاتحاد العاصمة فاروق شافعي وتعادل للزمالك الزامبي يمانويل مايوكا.

 

مواجهات الإسماعيلي

والتقى اتحاد العاصمة فريق الإسماعيلي في أربعة مباريات، حيث التقى الفريقين في مباراتين بالبطولة العربية عام 2009،وحقق الإسماعيلي الفوز في المواجهتين، حيث فاز في المباراة الأولى بثلاثة أهداف لهدف، أحرزهما مهاب سعيد هدفين ومصطفى كريم هدف، وكرر نفس الفوز في مباراة العودة بأربعة أهداف لهدفن أحرزهما عبد الله السعيد هدفين ومصطفى كريم وعمر جمال، ثم في نفس البطولة عام 2012 لعب الفريقين مباراتين تعادلا في المباراة الأولى بالجزائر بدون أهداف، ونفس النتيجة انتهت بها مباراة العودة في استاد الإسماعيلية وفاز الفريق الجزائري بركلات الترجيح 34.

 

مواجهات طلائع الجيش

التقى اتحاد العاصمة أمام طلائع الجيش في مباراتين في البطولة العربية عام، 2007، تعادلا الفريقين في المباراة الأولى بدون أهداف وحقق الفريق العسكري الفوز في المباراة الثانية بهدف دون رد أحرزه ممدوح عبد الحي .

 

مؤتمر فني حول ترتيبات لقاء ”المصري واتحاد العاصمة”

فى الإسماعيلية اتحاد العاصمة يستعد للمصري بمعسكر مغلق

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات