نقابة المهندسين تحتفل بتخرج دفعة جديدة من الروانديين

الخميس 27 سبتمبر 2018 | 12:43 مساءً
كتب : هديل شعيب

نظمت نقابة المهندسين، صباح اليوم الخميس، احتفالًا بتخرج دفعة جديدة من وفد المهندسين الروانديين الذين لقوا تدريبا بمبنى النقابة العامة، وذلك بحضور المهندس هاني ضاحي نقيب المهندسين، والعديد من سفراء الدول الأفريقية.

 

وقال المهندس حامد ضاحي نقيب المهندسين، إن العلاقات المصرية والافريقية شهدت تطورا بما يعيد لمصر الريادة والقيادة السياسية، فقوة العلاقات المصرية الأفريقية تقوي من عجلة الانتاج وتدفع بالتنمية،خاصة وأن مصر تخلق المناخ الاستثماري المناسب وتتسابق مع العالم في تنمية الشاملة الكاملة والمستدامة على جميع نواحي التنمية، وتشهد تحولا إيجابيا بعد التخلص من الإرهاب وقوى الشر التي من شأنها أن تعوق عجلة التنمية.

 

وتابع "ضاحي" أن مايتحقق الآن هو إرادة شعب وقوة دولة، وأن المهندسين المصريين لهم الشرف أن يكونوا شركاء في هذا التطور في كافة المجالات وذلك للنهوض بالوطن، وأصبح واجبا علينا أن يكون لنا الدور الرائد خارج مصر ، خاصة بالدول الأفريقية.

 

وأضاف نقيب المهندسين: "اليوم نشهد امتياز المهندسين من رواندا الشقيقة، هذه الدورة التدريبية قد أدت النتائج المرجوة منها، وأتمنى أنها تكون داعم للعلاقات المصرية الرواندية".

اقرأ أيضا