”الحصري” لـ ”وزير الزراعة”: عزوف المزارعين عن القطن يهدده بالانقراض

الخميس 11 أكتوبر 2018 | 01:22 مساءً
كتب : شروق عز الدين

قال النائب هشام الحصرى، وكيل لجنة الزراعة والرى بمجلس النواب، والذي يترأس اجتماع اللجنة اليوم، إن تراجع الحكومة عن استلام محصول القطن سيؤدى لعزوف الفلاحين عن زراعته فى المستقبل.

 

وأوضح الحصرى، أن إعلان الحكومة عن الأسعار التي سوف تتسلم بها القطن من المزراعين قبل موسم الزراعة، هو ما شجّع المزارعين على زيادة الرقعة المنزرعة، ولكن الحكومة تراجعت؛ بحجة أن الأسعار العالمية تشهد تراجع والسعر المحدد والذي كان  2700 لن يكون مجديًا بالنسبة لهذه الشركات، وأرجعت عزوفها عن الاستلام لهذا الأمر على الرغم من أن الأسعار العالمية لن تستمر منخفضة بهذا الشكل.

 

وأكد وكيل اللجنة الزراعية، أن عدم التزام الحكومة باستلام المحصول  من المزارعين سيؤدى لفقد الثقة بين المزراع والحكومة، ولم يقتصر هذا على القطن فقط وانما على باقى المحاصيل التى سيتم إعلان سعر استلام المحصول من الفلاح قبل موسم الزراعة، وقد يجعل عزوفهم عن زراعة القطن يهدده بالانقراض.

 

يذكر أن لجنة الزراعة والري بمجلس النواب، تجتمع برئاسة النائب هشام الشعيني، اليوم الخميس، لمناقشة طلبات الإحاطة المقدمة من بعض النواب إلى اللجنة، وذلك بحضور عدد من ممثلي الوزارات المعنية.

موضوعات متعلقة

لجنة الزراعة تبدأ مناقشة أزمة القطن بحضور وزيري الزراعة وقطاع الأعمال

اليوم.. لجنة الزراعة تجتمع لمناقشة ملف القطن بحضور ممثلي الحكومة

اقرأ أيضا