رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

قبل مباراة الوصل.. تفوق أهلاوي على الأندية الإماراتية

الاهلي

فى الثامنة مساءً، يلتقي فريق الأهلي وفريق الوصل الإماراتى بإستاد برج العرب فى ذهاب دور الـ16 لبطولة كاس زايد للأندية أبطال العرب.

 

ولم يقابل المارد الأحمر نظيره الوصل الاماراتي في أي مباراة رسمية خلال تاريخ مشاركاتهما بالبطولات العربية.

 

ولكن سبق وتقابل الأحمر مع أندية الإمارات (النصر والوحدة) في مباراتين خلال مشاركاته السابقة بالبطولات العربية؛ حيث فاز الأهلي في المباراتين، وسجل 5 أهداف واستقبلت شباكه هدفًا وحيدًا، ويتصدر أحمد كشري مهاجم الأحمر السابق هداف مواجهات الفريقين برصيد هدفين.

 

 ونرصد لكم أبرز مواجهات الأهلي ضد أندية الإمارات:

 

تقابل الأهلي مع فريق النصر الإماراتي في 1995 ضمن منافسات دوري المجموعات، لبطولة كأس العرب للأندية أبطال الكئوس، وانتهت المباراة بفوز الأهلي بثلاثة أهداف مقابل هدف، سجل للأحمر (أحمد كشري "هدفين" - هادي خشبة هدفًا).

 

وفي المرة الثانية تقابل الأهلي مع فريق الوحدة في دور المجموعات بالبطولة العربية للأندية الأبطال عام 2017، وفاز الأحمر 2-0 سجلهما، (عمرو بركات - إسلام محارب).

 

في سياق متصل، أعلن الفرنسى باتريس كارتيرون المدير الفنى للأهلى، قائمة الفريق التي تواجه الوصل الإماراتي اليوم، وتضم كلاً من: شريف إكرامى وعلى لطفى ومحمد الشناوي، وأحمد فتحى وأحمد علاء وساليف كوليبالى وسعد سمير، وأيمن أشرف وصبرى رحيل ومحمد هاني، وكريم نيدفيد وهشام محمد وحسام عاشور وعمرو السولية، وأحمد الشيخ ومحمد شريف وأحمد حمودى ووليد سليمان وميدو جابر وصلاح محسن، ومروان محسن ووليد أزارو .

 

ويفكر الفرنسي في حالة الفريق السيئة التي يتعرض لها؛ بسبب الإصابات التي لحقت بعدد كبير من اللاعبين، بالإضافة إلى غياب علي معلول لفترة طويلة، وعدم استقرار مستوى أحمد حمودي ووليد أزارو، وأيضًا محمد الشناوي الذي يفتقد للتركيز في الفترة الماضية.

 

في ناحية أخرى، يقود الفريق الإماراتي حاليًا المدرب حسن العبدولي، خلفًا للمدرب الأرجنتيني جوستافو كنتيروس من تدريب الفريق؛ بسبب تراجع النتائج.

 

وأعلن حسن العبدولي قائمة الفريق والتي تضم كلًا من: يوسف الزعابي، حميد عبدالله، سلطان المنذري، عبدالرحمن علي، وحيد إسماعيل، عبدالله جاسم، سالم العزيزي، عبدالله خميس، أحمد عيسى، على سالمين، حميد عباس، خليل خميس، محمد سرور، خميس إسماعيل، يوسف أحمد، على صالح، اوه بان سوك، فابيو دى ليما، كايو كانيدو، فينيسيوس دى ليما.

 

ويحتل الوصل المركز العاشر في جدول ترتيب الدوري الإماراتي برصيد 7 نقاط حصدها من فوزين وتعادل وحيد، بينما خسر في 4 مباريات، وفي بطولة كأس الخليج العربي يحتل الوصل المركز السابع والأخير في جدول ترتيب المجموعة الاولى برصيد نقطة واحدة، حيث فشل في تحقيق الفوز في المباريات الثلاث التي خاضها بالبطولة.

 

موضوعات متعلقة ..

- حسن المستكاوي: هذا اللاعب خير بديل لصلاح في المنتخب

- الكلاسيكو الـ81.. برشلونة وريال مدريد وجهًا لوجه.. اليوم

- أبرزها كلاسيكو الأرض.. مباريات اليوم الأحد والقنوات الناقلة

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات