رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

15 قافلة متحركة بالجيزة لبيع الخضراوات بنصف الثمن

أحمد راشد محافظ الجيزة

أعلن اللواء أحمد راشد، محافظ الجيزة، أنه تم الدفع بـ15 قافلة سيارات متحركة أمام الأسواق، وذلك بالتعاون مع وزارتي الداخلية والتموين وجهاز مشروعات الخدمة الوطنية.

 

وأضاف راشد، أن القوافل التي يتم تنظيمها تواجه جشع بعض التجار أصحاب المحال؛ حيث تعرض السلع الغذائية سواء الخضراوات أو الفاكهة أو اللحوم أو الأسماك والدواجن والسلع التموينية بأسعار أقل بنسبة تتراوح ما بين 25% إلى 50%.

 

وأشار المحافظ إلى أن الخطة المستقبلية التي تتبناها المحافظة لمحاربة الغلاء هي التوسع في إقامة المنافذ الثابتة والمتحركة تطوف الشوارع الرئيسية ومناطق الكثافات السكانية العالية والشعبية.

 

وأوضح محافظ الجيزة، أن القافلة تبيع كيلو الطماطم بــ5 جنيهات والبطاطس بـ6 جنيهات والخيار بـ3 جنيهات والبصل بـ4،5 جنيه والجوافه بــ5 جنيهات والعنب بـــ7 جنيهات واللحوم من 85 جنيهًا إلى 100 للكيلو حسب نوعها.

وتابع أن حي الهرم دفع بسيارات نقل كبيرة محملة بالخضراوات والفاكهة بمنطقة الطوابق بشارع الملك فيصل لتغطية الطلبات المتزايدة من الأهالي على الخضراوات والفاكهة بتوفير أسواق بديلة للأسواق العشوائية.

وأكد المحافظ، أنه تم توجيه رؤساء الأحياء والمراكز والمدن بالتنسيق مع تجار سوق الجملة للخضر والفاكهة بـ6 أكتوبر ومديرية التموين بالمحافظة والدفع بسيارات سلع غذائية لبيع بأسعار أقل من مثيلاتها بالأسواق.

وشهدت القوافل التي تم تنظيمها بمنطقة الطوابق زحامًا كبيرًا من قبل المواطنين، حيث أكد بعضهم أن مثل هذه القوافل تعد طوق نجاة للمواطنين لشراء احتياجاتهم الغذائية بأسعار مناسبة رافعين شعار "خليها تحمض عند التجار".

 

موضوعات متعلقة..

- محافظ الجيزة يقرر إلغاء الإجازات لرؤساء الأحياء

- محافظ الجيزة: المواطن ينتظر الكثير لتحسين مستوى الخدمات

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات