رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بالصور.. حلقة نقاشية مع أربع دول في الجامعة البريطانية

أثناء الحلقة النقاشية

تقيم الجامعة البريطانية، اليوم الأحد، حلقة نقاشية مع أربعة سفراء من دول البرتغال، سنغافورة، المكسيك وطاجاكسنان للاستفادة من تجاربهم الناجحة فى اقتصاديات بلادهم الواعدة.

 

ويدير الحلقة الناقاشية الدكتور محمود كارم، رئيس مركز مصر والشرق الأوسط بالجامعة البريطانية، وبحضور رئيس مجلس أمناء الجامعة ، محمد فريد خميس، ورئيس الجامعة وعمداء الكليات والأساتذة، وبمشاركة عدد من أعضاء مجلس الإدارة.

 

وتناقش الحلقة قصص النجاح لثلاثة اقتصاديات فى ثلاث قارات؛ هى سنغافورة عن آسيا، المكسيك عن أمريكا اللاتينية، والبرتغال عن دول الاتحاد الأوروبي، و كذلك طاجكستان باعتبارها من دول وسط آسيا الواعدة، حيث حققت تلك الدول مؤشرات نجاح مرضية، في مجال التجارة الدولية والبينية.

 

كما تناقش معدلات نمو اقتصادية كبيرة، وطفرة في الاستثمار المباشر، على الرغم من كون بعضها دولاً حبيسة، بمساحات جغرافية ضيقة، وندرة في بعض المواد الأولية، والنفط والغاز، ورغم ذلك حققت تلك الدول نجاحات كبيرة، بفضل السياسات الجادة التي اتبعتها، والإصلاحات التجارية والاقتصادية الجريئة، الأمر الذي يشكل قاعدة مهمة، يجب استغلالها لدفع آفاق التعاون الاقتصادي والتجاري مع تلك الدول، ومعرفة أسباب النجاح عن قرب.

 

موضوعات متعلقة..

- بالصور.. رئيس جامعة القاهرة يفتتح المستشفى البيطري المتنقل للكلية

- طلاب جامعة الأهرام الكندية يحتشدون لحضور ندوة الفنان علي ربيع

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات