رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

مجلة أفريقية تستعرض إنجازات السيسي في مجال الطاقة

الرئيس عبد الفتاح السيسي

سلّطت مجلة "التقرير الأفريقى"، الضوء على إنجازات الرئيس عبدالفتاح السيسي في مجال الطاقة، بداية من تولي مسؤولية حكم البلاد في لحظة مصر كانت تستورد فيها الغاز بعد أن كانت تصدره.

 

وقالت المجلة في تقرير لها إنه بعد خمس سنوات أصبح ما كان يرى فى هذا الوقت على أنه مناورة مثيرة للتكهنات، رهانًا قويًا بشكل متزايد؛ ففى الثامن من سبتمبر الماضى، أعلنت شركة إينى الإيطالية أن حقل ظهر العملاق والضخم قد  أنتج مليارى قدم مكعب يوميًا قبل عام من الوقت المقرر، ومن المتوقع أن يصل إلى 2.7 مليار قدم مكعب فى اليوم بحلول منتصف العام المقبل.

 

واستعرض التقرير الأزمات التى مرت بها صناعة الطاقة فى مصر خلال السنوات ما بعد صورة يناير، وكيف أن مصر تحولت من مصدر إلى مستورد وزادت ديونها للشركات الدولية، قبل أن تستطيع العودة مجددًا بفضل الاكتشافات الجديدة وتركيز الرئيس السيسي على مجال الطاقة.

 

وأوضح التقرير أن مسقبل مصر فيما يتعلق بالغاز لا يكمن فى الخيار بين الصادرات الواردات،  فمن الآن وصاعدا ستقوم بالاثنين مع طموح لتحويل نفسها إلى مركز للغاز فى شرق المتوسط يتدفق من خلال الغاز القبرصى والإسرائيلى وربما الأردنى واللبنانى أيضًا، وتستمر المحادثات مع شركات بربط حق أفروديت القبرصى بالبنية التحتية للغاز فى مصر، الذى سيعزز بشكل هائل هدف الرئيس السيسى لجعل مصر مركز كامل الخدمات للطاقة.

 

 

موضوعات متعلقة..

- السيسي يصل ألمانيا في زيارة تستغرق 4 أيام

- السيسي يغادر مطار القاهرة الدولي متوجهًا لبرلين

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات