رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

”نصر” لـ ”بلدنا اليوم”: عقوبة الحبس ستحول المعلم لمجرم

النائبة ماجدة نصر - عضو لجنة التعليم والبحث العلمى

أكدت النائبة ماجدة نصر عضو لجنة التعليم والبحث العلمى بمجلس النواب، أن وزارة التربية والتعليم تدرس حاليًا قانون يقضي بتجرم الدروس الخصوصية، لافته إلي أنه سيتم إقراره قريبًا، وسيتم عرضه بعد ذلك على مجلس الوزراء، ومن ثم إرساله لمجلس النواب للمناقشته.

 

وقالت "نصر"، فى تصريح خاص لـ "بلدنا اليوم"، اعتقد ان المجتمع باكملة غير راضى عن ظاهرة الدروس الخصوصية؛ ويسعي بشكل حقيقي لضحض تلك الافة التي طالت البيوت المصرية في كافة ارجاء القطر المصري.

 

وأكدت النائبة انها مع القضاء علي الدروس الخصوصية بشكل كامل ومن غير رجعة، غير ان اعتراضها الوحيد علي القانون الذي يجرم الدروس الخصوصية، ليحول بذلك المعلم الي مجرم من الممكن ان يتلقي عقوبة الحبس حين اكتشاف عمله بالدروس الخصوصية.

 

لافته الي ان إلا أن التجريم في حذ ذاته سيحقق بلبلة مجتمعية، كونه يحول المعلم الي مجرم ومع رفع سقف العقوبة لتصل إلى السجن فهذه كارثة حقيقية ستضع الحالة التعليمية في ازمة جديدة . 

 

مؤكدة انها في الوقت ذاته مع تغليظ العقوبة مع التدريج بداية من خصم مرتب إلى غرامات مالية، وفي حالة التكرار والإصرار عليها يمكن أن يكون العقاب الفصل من الوظيفة مع غرامة مالية كبيرة .

 

وأشارت عضو لجنة التعليم والبحث العلمى، إلى أن الوزارة حتى الآن لم تقر إعطاء التصاريح لمراكز الدروس الخصوصية، قائلةً: "إذا كان الوزير يحارب الدروس الخصوصية فكيف سيعطي تصريح للمراكز ".

 

وتابعت النائبة، إن ما تحدث عنه الوزير هو أن لا يقوم أحد بالتدريس إلا إذا كان لديه من المؤهلات العلمية ما يمكنه من مزاولة المهنة، فلا يجوز لخريجي كليات الطب والعلوم والهندسة بالتدريس إلا بعد الحصول على دبلومات تربوية ضرورية والحصول على ترخيص للمزاولة، قائلةً: "إن دور اللجنة هو مناقشة القانون بعد وصوله للبرلمان والموافقة عليه".

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات