رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الأهلي يُصعب مهمته بعد التعادل مع الوصل بهدفين في البطولة العربية

الاهلي والوصل

عقد الأهلي من مهمته في التأهل لربع نهائي كأس زايد للأندية، بعدما تعادل إيجابيًا أمام الوصل الإماراتي بهدفين لكل فريق، في المباراة التي أقيمت مساء اليوم على ستاد "الجيش" ببرج العرب بالإسكندرية، في ذهاب دور الستة عشر البطولة.

 

بدأ الأهلي هذا اللقاء ضاغطا منذ الدقائق الأول، بغية إحراز هدف مبكر، في المقابل اعتمد فريق الوصل على الهجمات المرتدة، حيث شكل الثنائي كايو وفينسيوس ليما خطورة كبيرة على مرمى المارد الأحمر.

 

وكاد كايو أن يحرز الهدف الأول للوصل في الدقيقة 11 لكن محمد الشناوي خرج مبكرًا وأنقذ مرماه، ويهدر بعدها ليما فرصة خطيرة في الدقيقة 14 بتصويبة على يمين الشناوي بقليل.

 

وفي الدقيقة 24 احتسب حكم اللقاء ركلة حرة على حدود منطقة جزاء الأهلي، بعد دفع أحمد علاء مدافع الوصل لكن كايو سددها في الحائط.

 

بعد هذه الكرة أتيحت لمحمد شريف فرصة إحراز الهدف الأول للأهلي، بعد تمريرة رائعة من أيمن أشرف لكنه وضعها ضعيفة في يد حارس الوصل، ليرد عليه كايو بتصويبة قوية لكن محمد الشناوي يتألق ويبعدها خارج المرمى.

 

وفي الدقيقة 40 تعرض محمد الشناوي للإصابة ليغادر الملعب، ويحل زميله شريف إكرامي بديلًا له.

 

وفي الدقيقة 45 نجح أحمد فتحي في إحراز الهدف الأول للأهلي، من ضربة حرة مباشرة، لتسكن شباك الوصل معلنا الهدف الأول للفريق الأحمر، لينتهي الشوط الأول بتقدم أبناء كارتيرون بهدف فتحي.

 

ومع انطلاق صافرة الشوط الثاني، حاول لاعبو الفريق الأمر تعزيز تقدمهم بالهدف الثاني، فيما سعى لاعبو الوصل لإدراك التعادل.

 

وفي الدقيقة 51 وصلت الكرة إلى صلاح محسن الذي انفرد بحارس الوصل لكنه سدد الكرة لتمر بقليل بجوار القائم الأيسر للفريق الإماراتي.

 

وسدد محمد شريف كرة قوية لكن سلطان المندري أخرجها ببراعة إلى ركلة ركنية حارما الأهلي من الهدف الثاني مع حلول الدقيقة 54.

 

وحرم أحمد علاء فريق الوصل من إدراك الهدف التعادل بعدما أبعد تصويبة إسماعيل خميس القوية من على خط المرمى في الدقيقة 59، ويحافظ على نظافة شباك الأهلي.

 

ومرر أحمد فتحي عرضية "نموذجية" على رأس مروان محسن والذي سددها لكنها مرت بقليل على يمين المنذري حارس الضيوف.

 

وظهر أحمد الشيخ للمرة الثانية هذا الموسم بعدما حل بديلا لزميله ميدو جابر في الدقيقة 61 في محاولة من كارتيرون المدير الفني للأهلي، لزيادة الفاعلية الهجومية لفريقه.

 

وأهدر محمد شريف أسهل فرص اللقاء بعد عرضية متقنة من أحمد فتحي لكنها وضعها بغرابة على يمين المنذري حارس الوصل، ويضيع على فريقه فرصة تسجيل الهدف الثاني.

 

وأتيحت لليما لاعب الوصل فرصة إحراز هدف التعادل في الدقيقة 69 لكن تسديدته مرت بقليل بجوار القائم الأيسر لشريف إكرامي.

 

ورفض حكم اللقاء أدهم مخادمة احتساب ركلة جزاء صحيحة للأهلي في الدقيقة 71، نتيجة عرقلة واضحة لمحمد شريف داخل منطقة الجزاء، ليجري كارتيرون التغيير الأخير للفريق الأحمر بالدفع بهشام محمد بدلا من عمرو السولية.

 

وفي الدقيقة 82 نجح كايو في إدراك التعادل للوصل بضربة رأسية بعدما تلقى تمريرة عرضية من خليل خميس، لتعانق شباك الأهلي، ويتعادل الفريق الإماراتي.

 

وقبل نهاية اللقاء بأربعة دقائق نجح ليما في إضافة الهدف الثاني للوصل بتصويبة قوية من على حدود منطقة الجزاء، معلنا عن الفرحة الثانية للضيوف.

 

وفي الدقيقة الخامسة من الوقت بدل الضائع نجح مروان محسن في إحراز هدف التعادل للأهلي، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات