رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

ياسمين الخطيب تقرر مقاضاة المسئولين عن تغريدة عباس العقاد

اعلنت الفنانة التشكيلية ياسمين الخطيب، عن سعيها في مقاضاة الشركة المسؤولة عن إدارة صفحاتها بمواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، على خلفية التغريدة التي تخص احياء ذكرى رحيل الكاتب عباس العقاد. 

 

وكتبت "الخطيب"، عبر حسابها بموق "فيس بوك"، منشورًا لها بشأن الازمة قائلة: "بشأن (التويتة) التي قرر المصريون أنها أهم ما حدث اليوم، ألغيت تعاقدي مع الشركة المسؤولة عن إدارة صفحات فيسبوك وتويتر وانستجرام الخاصة بي، وبصدد إتخاذ إجراء قانوني ضدها، أبحثه حالياً مع المحامي الأستاذ طارق العوضي.‬

 

‫وتابعت: "وقد اتخذت قراري تحت ضغط من الأصدقاء، الذين يرون فيه رداً مُحرجاً لهؤلاء الذين يسبونني منذ الصباح، قياماً وقعوداً وعلى جنوبهم! بيد أني لم أكن مياله أبداً لإيذاء الأدمن، الذي أثار الأزمة وهو يحسب أنه يحسن صنعاً، خاصة وقد أثار عاصفة من الإيفيهات المُضحكة، التي يستحق عليها الشكر وليس العقاب".

 

‫واوضحت: "الحقيقة أني كتبت من فترة على فيسبوك (الألشة) الخاصة بشارع عباس العقاد، لكنه نقلها على تويتر، بعدما منحه لقب "عميد الأدب العربي"، الذي لُقِّب به الدكتور طه حسين".

 

‫واضافت: "لكني مندهشة فعلاً من حالة التربص التي تحاصرني! العالم يضج بأخبار الحروب والثورات والفن والرياضة، والدنيا قامت ولم تقعد بسبب تويتة لياسمين الخطيب، سُطر فيها أن العقاد عميد الأدب العربي (وهو لقب شرفي وليس منصب بالمناسبة)!‬، فجأة، هب كل هؤلاء الغيورين على الثقافة المصرية للدفاع عنها! بينما هجرت النساء المرايا وتفرغن للردح لي ثأراً لطه حسين!‬".

 

‫واختتمت منشورها قائلة: هذا التربص الغريب بكل ما أسطره، يؤكد ما تحاولون نفيه من إهتمامكم البالغ بي.. فشكراً لكم".

جدير بالذكر أن الفنانة التشكيلية ياسمين الخطيب اثارت جدلًا واسعًا في الساعات القليلة الماضية، بسبب تغريدة عن احياء ذكرى رحيل الكاتب الكبير عباس العقاد واثفة اياها بعميد الادب العربي، ما اثار موجة من السخرية عبر تويتر شارك فيها الكوميديان محمد هنيدي، ثم خرجت لتنفي علمها بلتغريدة المثار الجدل حولها مؤكدة ان الأدمن هو من كتب ذلك.

 

ومن المعروف ان عميد الأدب العربي هو طه حسين، كما أن اليوم لا يوافق ذكرى رحيل الكاتب عباس محمود العقاد، الذي توفي في شهر مارس عام 1964.

 

الموضوعات المتعلقة

ياسمين الخطيب عن أزمة عباس العقاد: ”والله ما أنا”.. وساخرون: ”أختك منى؟”

ياسمين الخطيب لكارهيها: بتسدو فراغكم بـ«الهري»

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات