رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

برلمانية: ”صالات الجيم” هل تبني أجسام الشباب أم تدمرها؟

النائب أنيسه حسونة

صرّحت النائبة أنيسة حسونة، عضو مجلس النواب، بأن بعض صالات الجيم أصبحت تدمر صحة الشباب؛ بسبب المكملات الغذائية التي يقنعونهم بتناولها للحصول على عضلات كأبطال المصارعة.

 

وقالت حسونة خلال البيان الصادر لها، إن المكملات الغذائية تسبب خطرًا كبيرًا على صحة الشباب، لاسيما أنها تقدم من غير المختصين وغير المرخص لهم ودون أي تخصص أو إشراف طبي.

 

وأضافت أن مَن يقوم بتدريب الشباب أشخاص غير مؤهلين مستغلين جهل الشباب واستعجالهم في الحصول على جسم قوى لعمل شو بين أصدقائهم، وهدفهم الوحيد هو الربح حيث يصل ثمن كورس الحقن الى ألفين أو ثلاثة آلاف.

 

وبحسب كلامها فإن هرمون التستيرون الذكرى والذي يباع بالصيدليات فى صورة حقن دواء «سيدو تيستون»، والتى تساعد على نفخ العضلات لها تأثير مدمر وأعراضها ضمور فى الخصيتين وتتسبب في تضخم البروستاتا والعقم إلى جانب أنها منبهة للجهاز العصبى.

 

وطالبت البرمانية وزارة الصحة بالكشف عن هذه المكملات، كما طالبت وزارة الشباب والرياضة بفرض رقابة صارمة على صالات الجيم ومنع تداول المكملات الخطرة.

 

وشددت على ضرورة شن حملات على هذه الصالات وضبط الأدوية المهربة والتي يتناولها الشباب دون تفكير وتوقيع أقصى عقوبة على صالات الجيم المخالفة، بالإضافة إلى وضع شروط وضوابط أثناء الترخيص لهذه الأماكن.

 

موضوعات متعلقة..

برلمانية تطالب ”شوقي” بزرع القدوة لدى الطلاب بـ”كتيب صغير”

أنيسة حسونة: مصر طوال عمرها قائدة المبادرات الإصلاحية بالمنطقة

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات