رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

التعليم توضح حقيقة إلغاء ”البوكليت” في امتحانات الثانوية

طارق شوقي وزير التربية والتعليم

نقت وزارة التربية والتعليم ما تردد من أنباء عن تراجع وزارة التربية والتعليم عن تطبيق نظام "البوكليت" في امتحانات الثانوية العامة.

 

وأكدت الوزارة، أنه لا نية على الإطلاق لدى الوزارة لإلغاء نظام البوكليت، وأنه جارٍ تطبيقه على امتحانات الثانوية العامة خاصةً بعد نجاحه في القضاء على تسريب الامتحانات وتقليل الغش الإلكتروني العام السابق، مُشددةً على أن كل ما يتردد حول هذا الشأن مجرد شائعات لا أساس لها من الصحة تستهدف إحداث البلبلة حول النظام التعليمي الجديد.

 

وأضافت أن نظام البوكليت المطبق حاليًا كما هو، وهو عبارة عن امتحان قومي موحد على مستوى الجمهورية مع اختلاف ترتيب الأسئلة بين نماذج الامتحانات الأربعة «أ، ب، ج، د» مع الاحتفاظ بنفس درجة الصعوبة أو السهولة لجميع الطلاب، تحقيقًا لمبدأ تكافؤ الفرص والعدالة بين الطلاب، لافتةً إلى أنه لا تغيير في آلية التصحيح ورصد الدرجات لحين انتهاء نظام الامتحانات بعد عامين.

 

وتابعت أن الخطة التي تم وضعها للانتهاء من الأعمال التحضيرية لامتحانات الثانوية العامة تسير وقف المعدل الزمنى لها، مؤكدةً إنهاء مجموعة من الخطوات المهمة في إطار الاستعداد لاستقبال ماراثون الثانوية العامة.

 

وناشدت الوزارة، وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية ‏في نشر الحقائق والتواصل مع الجهات المعنية بالوزارة للتأكد من الحقائق قبل نشر ‏معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدى إلى بلبلة الرأي العام والتأثير سلبًا على ‏أوضاع المنظومة التعليمية، وللتحقق من أي معلومات أو أخبار متداولة حول هذا الشأن يرجى الاتصال على رقم الوزارة (0227963273).

 

موضوعات متعلقة..

- التعليم لمعلمي الدروس الخصوصية : ”هنعوضكم ”

- ”التعليم”: لا نملك حلًا لمشكلة رواتب المعلمين

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات