رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

أستاذ بالبحوث الزراعية: أزمات القطاع الزراعي تُدار بـ”الفهلوة”

الفلاحين

علق الدكتور سعيد خليل، على الأزمات الأخيرة التي ضربت وزارة الزراعة، حيث ذكر أنّه من الواضح غياب مسؤولي الوزارة عن حل كل الأزمات التي تلحق بها.

وقال خليل لـ"بلدنا اليوم" إن غياب المسؤولين لم يكن وليد هذه الأيام فقط بل منذ عشرات السنين، موضحّا أنّ حل تلك الأزمات بسيط لكن الوزارة تدير الأمر بعد رؤية حقيقية وعدم توفر معلومات، حتى التقارير التي تصدر من مسؤولي الوزارة معظمها خاطئة.

 

وتابع الأستاذ بمركز البحوث الزراعية، أنّه تحدّث كثيرًا عن تلك الأزمات التي ظهرت حاليّا وغيرها الكثير لكن بلا فائدة فالقرارات غير السليمة، على حد قوله، كانت سببًا في الوصول لما نحن عليه الآن من كوارث ضحيتها الوحيدة الفلاح والمواطن المصري.

 

وأوضح أنّ الأمور تسير بداخل وزارة الزراعة "بالفهلوة"، فالمسؤولين بالوزاراة معظمهم يتولون مناصب غير مؤهلين لها وهذا حال الوزارة منذ أكثر من 35 عامّا، موضحّا أنّ خير مثال حدث في أزمة الطاطم بعد ظهور كارثة التقاوي الفاسدة كانت إجراءات الوزارة منع خول الصنف، لكن محاولة حل مشكلة خسارة الفلاحين أو حتى الأزمة التي ستحدث في المحصول لم يتم هذا الأمر، فالوضع يسير في القطاع الزراعي يوميًا من سيئ إلى أسوأ.

 

موضوعات متعلقة

نقيب الفلاحين: ”الزراعة” عاجزة عن حل أزمة البطاطس

رئيس الوزراء يشهد توقيع اتفاقية بين وزارة الزراعة والريف الصيني

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات