رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بعد انتكاسة.. أكراد سوريا يعززون هجومهم على داعش

الاحداث فى سوريا -صورة ارشيفية

قال قائد في صفوف قوات سوريا الديمقراطية إن قوات خاصة كردية انضمت إلى عملية هجومية على عناصر تنظيم الدولة الإسلامية "داعش" المتشدد في شرق سوريا، وذلك بعد استعادة المتشددين لأراض من القوات المدعومة من الولايات المتحدة في هجوم مضاد شرس.

 

وشن تنظيم الدولة الإسلامية هجومًا على قوات سوريا الديمقراطية المدعومة من الولايات المتحدة في محافظة دير الزور قرب الحدود مع العراق يوم الجمعة.

 

وعزز مقاتلون شيعة عراقيون صفوفهم على الحدود ردًا على ذلك.

 

 وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن نحو 70 من مقاتلي قوات سوريا الديمقراطية قُتلوا في الهجوم الذي شنه التنظيم تحت ستار عاصفة رملية وشارك فيه مفجرون انتحاريون ونساء متشددات. وقالت قوات سوريا الديمقراطية إنها فقدت 14 من مقاتليها.

 

وقال متحدث باسم قوات التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة إن تنظيم الدولة الإسلامية تمكن من استعادة بعض الأرض لكن قوات سوريا الديمقراطية ”ستعود بدعم من التحالف“.

 

وقالت قوات الحشد الشعبي العراقية، وهي مظلة لعدة جماعات مقاتلة أغلبها جماعات شيعية، يوم السبت إنها عززت صفوفها على الحدود السورية بما في ذلك نشر بطاريات صواريخ، وذلك بعد تراجع قوات سوريا الديمقراطية على يد تنظيم الدولة الإسلامية.

 

وأضافت أن ”هناك أوامر بغلق معبر الباغوز“ الذي يقع على نهر الفرات بين مدينة البوكمال السورية ومدينة القائم العراقية. وكانت المدينتان من معاقل التنظيم المتشدد أثناء حكمه للمنطقة .

 

موضوعات متعلقة :-

- داعش يعود بقوة وسط استرخاء أمريكي بسوريا

- بمشاركة النساء.. داعش يطرد ”سوريا الديمقراطية” من دير الزور

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات