رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

عضو بمجلس الأطباء تطالب بسجب ترخيص مزاولة المهنة لخريجي ”العلوم الصحية”

نقابة الأطباء

قالت الدكتورة منى مينا، عضو مجلس نقابة الأطباء، إن قرار وزارة الصحة بمساواة خريجي كلية العلوم الصحية بجامعة فاروس بخريجي جامعة 6 أكتوبر ومنحهم ترخيص مزاولة المهنة، يعد كارثي.

 

وأضافت مينا، أنه بعد شهور من المفاوضات من خلال لجنة تم تشكيلها بقرار من رئيس الوزراء، لتجتمع وتعمل تحت إشراف رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، وتضم ممثلين لوزارة الصحة ووزارة التعليم العالي ونقابة الأطباء وممثلين لكليات العلوم الصحية -المسماة طبية- صدر قرار جديد من وزارة الصحة يعطي حق استخراج تصريح مزاولة مهنة كأخصائي تحاليل لخريجي كلية فاروس للعلوم الطبية المساعدة.

 

وأشارت إلى إلغاء هذا السجل المتعارض أو على الأقل تجميده لحين تعديل المسمى الوظيفي لخريجي هذه الكليات الصحية أو الطبية المساعدة، هو مطلب أساسي لنقابة الأطباء، حتى لا يتم تضليل المواطن بمسمى "دكتور احصائي" كباب خلفي لمزاولة مهنة الطب لمن هم ليسوا أطباء.

 

ولفتت إلى أنها تقدمت بطلب إلى هيئة مكتب نقابة الأطباء بمخاطبة وزارة الصحة بسرعة إغلاق هذا السجل المخالف للقانون أو تجميد الاتفاق على مسمى وظيفي لخريجي هذه الكليات لا يعتبر انتحال لصفة طبيب ولا يساعد في تضليل المرضى.

 

كما يتم مخاطبة الدكتور صالح الشيخ رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة، بسرعة إصدار قرارات اللجنة، حتى تكون هناك ثمرة واضحة لاجتماعاتها الطويلة، خصوصا وأن كل تأخير هو ترسيخ لأمر واقع، يجعل إصلاح الأوضاع الحالية المخالفة للقانون أصعب وأصعب.

 

وأكدت أنه في حال عدم استجابة هذه الجهات يكون من واجب نقابة الأطباء كحام لمهنة الطب رفع قضية لإغلاق هذا السجل غير القانوني، لوقف الاعتداء على مزاولة مهنة الطب وتضليل المرضى.

 

موضوعات متعلقة..

- ”المشد” يطالب بتشديد الرقابة على بيع الأدوية خارج الصيدليات

- «المشد»: تأجيل تطبيق التأمين الصحي لن يتجاوز 60 يومًا

 

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات