رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

زيادة التعاون بين مصر والسودان في النقل النهري

فاعليات اجتماع اللجنة الفنية

عقد أمس ثاني أيام فعاليات اجتماع اللجنة الفنية الدائمة المشتركة بين مصر والسودان في مجال النقل النهري والملاحة النهرية، المقامة بالقاهرة في الفترة من ٢٨ الى ٣٠ من أكتوبر الجاري.

 

وتناول الاجتماع زيادة التعاون بين كل من الهيئة العامة للنقل النهري في مصر وسلطة الملاحة النهرية في السودان في المجالات المختلفة، وبصفة خاصة تبادل تدريب الكوادر العاملة بسلطة الملاحة النهرية بالسودان من مهندسي وفنين بالمعهد الإقليمي للنقل النهري بالهيئة العامة للنقل النهري في مصر، وأيضًا تدريب الكوادر العاملة بالهيئة العامة للنقل النهري بمصر من مهندسي وفنين بسلطة الملاحة النهرية بالسودان.

 

وتم استعراض أعمال الدورة التدريبية الماضية في مجالات الرفع المساحي بنهر النيل والتدريب على استخدام الأجهزة، وأيضًا تدريب المهندسين والفنين على أعمال الرقابة والتفتيش على الوحدات النهرية.

 

وعلى جانب آخر، كان هناك اجتماع مشترك يضم الدكتور إيهاب محمود الصاص، عميد مركز البحوث والاستشارات، الدكتور مصطفى محمد أحمد صابر، رئيس وحدة بحوث النقل النهري، لبحث مجالات التعاون مع كل من الهيئة العامة للنقل النهري وسلطة الملاحة النهرية بالسودان.

 

وذلك للقيام بأعمال الدراسات الخاصة لرفع كفاءة المجرى الملاحي وتنشيطه باستخدام التقنية الحديثة، التي تهدف الى تقليل التكاليف والزمن.

 

ويأتي اجتماع اللجنة الفنية الدائمة المشتركة بين مصر والسودان في مجال النقل النهري والملاحة النهرية في إطار سبل التعاون المشترك لمواجهة الصعوبات ، والمعوقات التي تواجهة القطرين الشقيقين في تفعيل وتنشيط النقل النهري .

 

وأكد الدكتور عبدالعظيم طربق، رئيس مجلس ادارة الهيئة العامة للنقل النهري، أهمية استمرار التعاون مع الجانب السوداني ودعم القضايا ذات الطابع المشترك في النقل النهري، لافتًا إلى أهمية اللجنة الفنية الدائمة المشتركة بين مصر والسودان في مجال النقل النهري والملاحة النهرية، والتخطيط لزيادة حجم المنقول والركاب عبر النقل النهري، لما له من قيمة مضافة بين وسائل النقل الأخرى كإحدى وسائل النقل متعدد الوسائط.

 

وأشار طربق، إلى أن هناك اتفاقًا مشتركًا بين الهيئة العامة للنقل النهري بمصر، وسلطة الملاحة النهرية بالسودان، كاشفًا عن شروعه في الترتيبات الفنية والإدارية، بالتنسيق مع نظيره بدولة السودان العربي الشقيق، خاصة أن النقل النهري يتمتع بأهمية كبيرة في نقل البضائع والأفراد، لتخفيف العبء على الطرق، وتقليل نسبة التلوث، وخفض استهلاك الطاقة.

 

موضوعات متعلقة.. 

- النقل النهري : جاهزية هويس فم النوبارية لاستقبال السلع الاستراتيجية

- النقل النهري: جاهزية الأهوسة الملاحية لاستقبال السلع الاستراتيجية

 

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات