رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الجامعة العربية تبحث فى اجتماع آليات تنفيذ الاستراتيجية الإعلامية

الجامعة العربية ـ صورة أرشيفية

بدأت أعمال اجتماع فريق الخبراء الإعلاميين العرب المعني بوضع أجندة لتنفيذ الخطة المرحلية لتحقيق أهداف الاستراتيجية الإعلامية العربية التي أقرها مجلس وزراء الإعلام العرب، بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية اليوم الثلاثاء، برئاسة الجزائر ومشاركة خبراء من الدول العربية.

 

وأكد المستشار فوزي الغويل، مدير إدارة الأمانة الفنية لمجلس وزراء الإعلام العرب، أهمية الاجتماع الذي يعقد على مدى يومين؛ لبحث سبل تنفيذ الاستراتيجية الإعلامية العربية، مشددًا على أهمية دور الاتحادات والمؤسسات الإعلامية لتفعيل الخطة التنفيذية لها وتبني مشاريع بالتعاون مع الأمانة العامة للجامعة العربية لتنفيذ هذه الخطة.

وقال الغويل - في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للاجتماع - إن الاستراتيجية الإعلامية العربية تم تحديثها واعتماد النسخة المحدثة منها من مجلس وزراء الإعلام العرب في دورته العادية الثامنة والأربعين التي عقدت العام الماضي.

من جانبه، أكد فريد دحمان، ممثل الجزائر -الذي تترأس بلاده الدورة الحالية لمجلس وزراء الإعلام العرب- أهمية وجود خطة تنفيذية للاستراتيجية العربية للإعلام وبلورة خطوات عملية لتنفيذ هذه الاستراتيجية حيث يهدف الاجتماع إلى وضع إطار زمني لها وتحديد مهام الدول والجهات المعنية بالتنفيذ، داعيًا إلى تضافر جهود فريق العمل في هذا الإطار.

وتتضمن النسخة المُحدثة للاستراتيجية أنشطة وبرامج تنفيذية تقوم الدول الأعضاء بالتعاون مع الأمانة العامة والمنظمات والاتحادات الممارسة للمهام الإعلامية على مدار خمس سنوات على تنفيذها؛ بناءً على الأجندة التي ستصدر عن اجتماع فريق الخبراء.

 

موضوعات متعلقة :-

- وزارة الشباب تحتضن معسكر الشباب العربي”شبابنا…مستقبلنا”

- ”عمرو موسى”.. الرجل الذي أحرج ”بيريز” أمام العالم وكرهته إسرائيل

 

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات