رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

شيخ الأزهر يستقبل وزير الري

فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أجمد الطيب شيخ الأزهر

استقبل، اليوم الثلاثاء، الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، رئيس مجلس حكماء المسلمين، الدكتور محمد عبدالعاطي وزير الموارد المائية والري.

 

وقال الطيب: "إن النيل منذ فجر التاريخ  يحظى بمكانة مميزة لدى المصريين، وكانوا يهتمون به وبحساب منسوبه وترشيد مياهه واستغلالها الاستغلال الأمثل، و أن هذا الاهتمام كان محور الحضارة المصرية، وهو الذي جعل من مصر مركز إشعاعٍ حضاريٍّ وثقافيٍّ في مختلف العصور".

 

وأكد الطيب أهمية استعادة الوعي لدى الجيل الحالي بأهمية النيل، وسبل ترشيد استهلاك مياهه، واستغلالها الاستغلال الأمثل بما يحقق الخير للمصريين، ويحافظ على نصيب الأجيال القادمة من هذه الثروة، مبينًا أن الإسلام يدعو إلى ترشيد استهلاك المياه ويوَّعي المسلم بأهميتها في حياة الإنسان بوجه عام.

 

فى سياق متصل، قدم الدكتور محمد عبدالعاطى، وزير الموارد المائية والرى، الشكر للطيب على الكلمة المسجلة التي وجهها في مؤتمر وزراء المياه بمنظمة التعاون الإسلامي، والتي أكد فيها خطورة وتأثير المياه على حياة الشعوب، وتشريع الإسلام لأحكام تحميها من الضياع أو العبث أو الإسراف، مشيرًا إلى أن الكلمة نالت إعجاب الوزراء المشاركين بمؤتمر المنظمة، وتمت ترجمتها إلى عدة لغاتٍ؛  نظرًا للأهمية التي تحملها هذه الكلمة.

 

موضوعات متعلقة:

- مساعي حكومية للاستفادة من الأمطار.. متحدث الري وخبراء: تحولت من تحديات إلى فرص

- بالصور.. الأمطار تٌغرق الإسكندرية.. وتُخفي المواطنين من طريق الكورنيش

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات