رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

وزيرة الصحة تستقبل السفير الفرنسي بالقاهرة

وزيرة الصحة خلال لقائها بالسفير الفرنسي

استقبلت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، اليوم الثلاثاء، السفير الفرنسي لدى مصر، ستيفان روماتيه، والوفد المرافق له من الوكالة الفرنسية للتنمية؛ لتعزيز التعاون المشترك في المجال الصحي.

 

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، إن الوزيرة استهلت الاجتماع بتوجيه الشكر للسفير على التعاون المشترك المثمربين البلدين، سواء ما تم خلال الفترة الماضية، أو ما سيتم مستقبلًا.

 

وأضاف أن اللقاء تناول المحاور الرئيسية للتعاون المشترك، وذلك فى تطوير منظومة الطوارئ بمستشفيات وزارة الصحة، فضلًا عن تقديم سبل الدعم الفني والتقني الفرنسي؛ من أجل تطوير المنظومة. 

 

وأكد أن الاجتماع تطرق أيضًا إلى تعزيز التعاون المشترك بين البلدين فى مجال الصحة والصحة العامة، ودراسة إبرام بروتوكولات تعاون بين البلدين فى إنتاج الأدوية الحيوية ومشتقات الدم والبلازما، وتطوير العلاج الكيماوي.

 

من جانبه، أفاد "روماتيه" بأن فرنسا شريك أساسي في دعم وتطوير المنظومة الصحية بمصر، وعلى استعدادٍ تام؛ لتقديم خبراتها فى هذا المجال، مؤكدًا أن الفترة المقبلة ستشهد المزيد من تبادل الزيارات بين البلدين؛ لنقل الخبرات بشأن هذا الصدد.

 

موضوعات متعلقة:

- إحالة 34 متهمًا بمستشفى الخانكة للمحاكمة العاجلة

- الصحة: توفير ألبان الأطفال المستوردة بسعر التكلفة

 

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات