رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

عمرو فاروق: الإخوان تجهز فيلمًا وثائقيًا عن دور ”عشماوي” في كمين الواحات

الباحث عمرو فاروق

كشف الباحث في شؤون الحركات الإسلامية، عمرو فاروق، عن تجهيز جماعة الإخوان الإرهابية ولجانها النوعية المسلحة، فيلمًا وثائقيًا عن مسيرة هشام عشماوي، وعماد عبدالحميد، ودورهما في المواجهة المسلحة ضد النظام المصري الحالي.

 

 

وأشار "فاروق" فى تصريح خاص لـ "بلدنا اليوم" إلى أن الفيلم يحمل عنوان "الواحات.. الكمين القاتل"، ويتضمن تفاصيل ومعلومات عن "الواحات البحرية"، التي وقعت أحداثها عند منطقة الكيلو 135 بطريق الواحات بالصحراء الغربية، في 20 أكتوبر2017 ، واستشهد خلالها 16 ضابطًا من قوات الشرطة البواسل، ونفذها تنظيم "المرابطون" بقيادة عشماوي، إضافة للعمليات التي خططوا لها تجاه قوات الجيش والشرطة المصرية على حدود الصحراء الغربية المصرية بالتنسيق مع مجلس شوري مجاهدي درنة المالي لتنظيم القاعدة.

وأوضح "فاروق" أن فيلم "الكمين القاتل"، يستند لمعلومات وتفاصيل يرويها أحد المشاركين في عملية تنفيذ الهجوم على كمين الواحات البحرية في 20 أكتوبر2017 على يد عناصر موالية لتنظيم "القاعدة" في ليبيا، مستخدمة أسلحة ثقيلة، ومن المنتظر أن يعرض في 1 نوفمبر المقبل.

 

وأكد الباحث في الحركات الإسلامية، أن عملية الاحتفاء والفلم الذى سوف يعرض يوثقت علاقة الجماعة الإرهابية بقيادات التكفير المسلح في المنطقة العربية، وعلاقة إخوان لبييا، باحتواء تنظيم "المرابطون" وعناصره للقيام بعمليات مسلحة داخل الأراضي المصرية.

 

موضوعات متعلقة :-

- عمرو فاروق: الأمن المصري تسلّم عشماوي قبل الكشف عن العملية خوفًا من تصفيته

- قائد عسكري ليبي: هذا ما حدث ليلة القبض على ”عشماوي”

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات