رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

استقبال أول فوج فرنسي يزور مسار رحلة العائلة المقدسة أول نوفمبر

نادر جرجس منسق لجنة إحياء رحلة العائلة المقدسة

صرّح منسق لجنة إحياء رحلة العائلة المقدسة نادر جرجس، بأن مصر سوف تستقبل أول فوج سياحي فرنسي؛ لزيارة مسار العائلة المقدسة، و الذى يتكون من ١٥ فردًا.

 

وتبدأ الرحلة  ابتداءً من بعد غد الخميس 1 نوفمبر، وتستمر الزيارة ١١ ليلة؛ لتشهد جولات بين مواقع القاهرة الكبرى ووادي النطرون، بالإضافة إلى أماكن السياحة الثقافية.

 

وأفاد جرجس، في تصريحات صحفية بأنه سيتم عقد مؤتمر صحفي، يوم الإثنين المقبل بحديقة الأزهر، للترحيب بالوفد وبث رسالة إيجابية إلى فرنسا من خلالهم، مشيرًا إلى أن مليار سائح يخرجون سنويًّا بغرض السياحة الدينية المسيحية يمثلون 27% من الحركة السياحية الدولية.

 

و أوضح جرجس، أن نحو 2.4 مليار مسيحى منهم مليار كاثوليكى يتبعون الفاتيكان، والباقى من الطوائف الأخرى وأبرزها الأرثوذكسية، ويمكن الاستفادة من تلك الأعداد الكبيرة في تنشيط حركة السياحة الدينية لمصر، مشيرًا إلى أن مصر استقبلت خلال شهر سبتمبر الماضي 3 أفواج من إيطاليا؛ لزيارة مسار العائلة المقدسة، وسوف تستقبل 3 أفواج أخرى من فرنسا خلال شهرى نوفمبر وديسمبر القادمين، كما تم تصوير فيلم عن مسار العائلة المقدسة مدته 15 دقيقة وطباعة كتاب عن المسار بـ 9 لغات أبرزها الإنجليزية والإيطالية والفرنسية.

 

موضوعات متعلقة:

- البابا تواضروس يُدشن كنيسة العائلة المقدسة بأمريكا

- محافظ البحيرة يتفقد أعمال التطوير بمسار رحلة العائلة المقدسة

 

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات