رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

فواكهة أهم من زيارة الطبيب أثناء الحمل .. تعرفي عليها

المرأة الحامل

لا تتوقف سيدة في شهور حملها على متابعة الطبيب الخاص  حرصًا على صحة الجنين لتمر من أصعب 9 أشهر في حياتها، ولكن بجانب زيارة الطبيب هناك سلوكيات يجب تتبعها للمرور بأمان لغرفة عمليات الوضع .

في السطور التالية تنشر "بلدنا اليوم" قائمة بأنواع الفواكه المفيدة للأم والجنين معًا

العنب..يمنع احتباس السوائل

تلك الفاكهة ساحرة فهي مليئة  بمضادات الأكسدة التى تعمل على تعزيز كفاءة مشيمة الرحم، ويساعد في تكوين أنسجة الجنين وعظامه ويمنع احتباس السوائل الذي قد تتعرض له الأم خلال فترة الحمل.

 

الأفوكادو..يمنع التشوهات الخلقية

يحتوى الأفوكادو على نسب عالية من عنصر الحديد الأساسي لصحة الحامل لرفع نسبة الهيموجلوبين في الدم للحماية من الأنيميا، كما يحتوي على فيتامين ب بأنواعه المختلفة ويساعد الجسم على التخلص من السموم.

 

الموز...يهدئ المعدة

 

يحتوي الموزعلى العديد من العناصر الغذائية  الحديد والبوتاسيوم والبروتين، مما يجعله من أفضل أنواع الفاكهة للأم والجنين خلال فترة الحمل، فهو قادر على تهدئة المعدة والتقليل من غثيان الصباح والقيء والإمساك .

 

البرتقال..يحتوي على الكاليسوم والحديد

يحتوي البرتقال  على نسب عالية من الكالسيوم والحديد التي تعمل على رفع مناعة الجسم، بالإضافة إلى أنه من أغنى المصادر بفيتامين سي المهم لنمو الجنين، لاحتوائه على مقدار مناسب من الألياف الطبيعية.

التفاح..تحسين الهضم

يحتوي على مقدار هائل من  الألياف الطبيعية التي على تعمل على تحسين الهضم والتخلص من الإمساك خلال الحمل، ويعمل كذلك على تقوية الجهاز المناعي للجنين .

 

موضوعات المتعلقة

تدخين المرأة الحامل للسجائر يضاعف المخاطر الصحية

شاهد.. رضيعة سوهاج الحامل في شقيقتها

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات