وزيرة الهجرة توجه للأنبا جورجيوس دعوة لحضور المؤتمر الخامس”هيا بنا نصلي”

الخميس 01 نوفمبر 2018 | 01:09 مساءً
كتب : بلدنا اليوم

زارت السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، إيبارشية لندن للكنيسة القبطية الأرثوذكسية في إنجلترا، والتقت نيافة الأنبا أنجيلوس أسقف الإيبراشية، ورئيس جمعية الكتاب المقدس العالمية.

 

وفي إطار فعاليات النسخة الثانية من مبادرة إحياء الجذور "Nostos 2" بلندن، برعاية رؤساء مصر واليونان وقبرص، قامت وزيرة الهجرة وفوتيس فوتيو المفوض الرئاسي للشئون الإنسانية والقبارصة المغتربين، وتيرانس كويك نائب وزير الخارجية اليوناني بزيارة كل من الكنيسة المصرية واليونانية بالعاصمة البريطانية لندن.

 

وثمن الأنبا أنجيلوس، أسقف إيبارشية لندن بأهداف المبادرة التي تسعى لترسيخ التعاون الثلاثي بين مصر واليونان وقبرص، وتعزيز الترابط بين شعوب البلاد الثلاثة، مؤكدًا دعمه ودعم الكنيسة للمبادرة عبر مساندة سفارات الدول الثلاثة في تكوين قاعدة البيانات الخاصة بالأطباء التي تسعى المبادرة لتأسيسها من مختلف التخصصات.

 

كما أبدى الأنبا أنجيلوس استعداده لدعم مبادرات الوزارة لربط الجيل الثاني والثالث بوطنهم.

 

ومن جانبها، وجهت السفيرة نبيلة مكرم الشكر لنيافة الأنبا أنجيلوس على دعمه الدائم للمصريين بإنجلترا، ويُعد واجهة مشرفة للوطن بالخارج، حيث حصل على وسام الإمبراطورية البريطانية بدرجة ضابط (OBE)، وهي رتبة فائقة الامتياز، نظير جهوده في خدمة الحريات الدينية في العالم.

 

وخلال لقائها بالأنبا جورجيوس أسقف الكنيسة اليونانية بلندن، وجهت له وزيرة الهجرة الدعوة لحضور المؤتمر الخامس "هيا بنا نصلي" الذي تنظمه محافظة جنوب سيناء والذي يتضمن الصلاة في دير سانت كاترين وصعود جبل موسى.

 

موضوعات متعلقة..

- وزيرة الهجرة تشهد انطلاق ورشتي عمل عن السياحة العلاجية بلندن

- وزيرة الهجرة ترد على شكاوى المصريين بالخارج

اقرأ أيضا