«الابن العاق والأب الخلوق».. جرائم قتل دمرت الأسرة المصرية

الاحد 25 نوفمبر 2018 | 11:09 مساءً
كتب : محمود صلاح

«قلبي على ولدي انفطر وقلب ولدي عليا حجر».. كلمات لم تتطرق إلى أذهاننا  إلا عبر شاشات التلفاز، كانت مجرد مثال شعبي ذكر في أحدى المسلسلات المصرية، يعبر عن جحود الأبناء للأباء، ولكنه أصبح واقع يعيشه الكثير في المجتمع المصري خلال الأيام القليلة الماضية.

 

ففي البداية يسعى الأباء لتحقيق أمنية أفلاذ أكبادهم، حتى يكونوا قادرين على فزع الحياة ونوائب الدهر، وعلى أمل أن يردوا لهم الجميل الذي استمر عدة سنوات، ولكن غالبًا تأتي الرياح بما لا تشتهي السفن، وتكون نتيجة المعاملة الحسنة وسهر الليالي،  مكافاءة من نوعٍ خاص، وهو أن يكتب الأبناء السطور الأخيرة في حيات الأباء، إما طمعًا في أموالهم، أو تحت تأثير المواد المخدرة.

 

في الأيام القليلة الماضية، شهدة المحروسة جرائم بشعة هزت أرجائها، كان البطل فيها شباب تربوا وترعرعوا على أيدي الضحية التي وقعت بين ايديهم، ففي التقرير التالي نرصد أبرز قضايا قتل الأبناء للأباء خلال الأيام القليلة الماضية.

 

بـ«إيد الهون» هشم رأس والدته حتى الموت

لم يصون العشرة التي استمرت لسنوات، ولم يحترم الآيات القرآنية التي ذُكرت منذ سنوات والتي تحرم ارتكاب المعاصي ضد الاباء، ثم وضع إنسانيته جانبًا وتجرد من معاني الرحمة، ونهال ضربًا على والدته بـ"إيد هون" حتى هشم رأسها لتكتب السطورالأخيرة في حياتها على يد فلظت كبدها التي سهرت من أجله الليالي.

 

"خ.م" البالغ من العمر 45 عامًا، يعمل فرد أمن بأحد البنوك، انقض على والدته ضربًا حتى سقطت على الأرض غارقة في دمائها ولقيت مصرعها في الحال، وحاول القفز من شباك الشقة، ولكن لم يحالفه الحظ مثل العديد من الشياطين المتمثلين في هيئة بشر.

 

القوات الأمنية في مديرية أمن القليوبية،  تمكنت من إلقاء القبض على الجاني، وجرى نقل جثة المجني عليها إلى مستشفى الخانكة العام، وذلك بعدما تلقى المقدم حازم سعد رئيس مباحث مركز الخانكة بلاغًا من الأهالي بقيام فرد أمن بضرب والدته بـ«إيد هون» حتى لقيت مصرعها.

 

 

التحريات توصلت إلى أن المتوفاة تدعي "ن ا ن"، صاحبة الـ70 عامًا، ربة منزل، مصابة بإصابة بالغة بالرأس وغارقة في دمائها، وأن وراء ارتكاب الجريمة ابنها ويدعى «خ م م- 45 سنة- مريض نفسي ومصاب بتشجنات» والذي قام بالإمساك بـ«إيد الهون» وانهال على والدته المجني عليها حتى لقيت مصرعها، وحاول القفز من الشباك عقب ذلك إلا أن الأهالي قاموا بمطاردته والإمساك به وتسليمه لأجهزة الأمن.

 

وأمام اللواء علاء فاروق مدير إدارة البحث الجنائي، بدء المتهم يهذي بكلمات غريبة وإصابته حالة تشنجات شديدة، وتم التحفظ عليه لحين عرضه على لجنة من الطب النفسي للتأكد من قواه العقلية، وتوصلت التحريات إلى أن المتهم يعمل فرد أمن بأحد البنوك ومتزوج وطلق زوجته منذ فترة ويعيش بمفرده.

 

من جانبها قررت نيابة الخانكة، اليوم الأحد، حبس المتهم 4 أيام على ذمة التحقيقات وعرضه على لجنة طبية للتأكد من قواه العقلية وندب الطبيب الشرعي لتشريح جثة المجني عليها لمعرفة سبب الوفاة والتصريح بالدفن عقب ذلك.

 

أمين شرطة يقتل والده بآلة حادة

 

السيناريو أصبح بمثابة عادة متكررة عند العديد من الأبناء الذين يمرون بضائقة مالية، أو تأثير المواد المخدر أو الأمراض النفسية، ولكنه غير عادي حينما يفعله رجلًا يرتدي الزي العسكري وينتسب للشرطة، وهذا ما اثار الجدل عندحدوث الواقعة، ولكن التحريات أوضحت انه تم فصله.

نيابة حوادث شمال الجيزة، أمرت اليوم، بحبس عاطل "مفصول من عمله" 4 أيام على ذمة التحقيقات التي تجرى معه، لاتهامه بقتل والده فى منطقة إمبابة.

 

وانتقل المقدم محمد ربيع رئيس مباحث قسم شرطة إمبابة إلى محل الواقعة، حيث تم العثور على جثة مسن بها إصابات بينما أشارت التحريات الأولية إلى أن أحد أفراد عائلته مشتبه به في مقتله.

 

وتبين أن ابن المجنى عليه وراء قتل والده بالاعتداء عليه بآلة حادة، لرغبته فى الحصول على مبلغ مالى منه.

 

وتوصلت التحريات إلى أن المتهم كان يعمل أمين شرطة وتم فصله، كما أنه يتعاطى المواد المخدرة، وتم إيداعه سابقًا مركزًا لعلاج الإدمان.

 

وألقى رجال المباحث بإشراف المقدم أمثل حراحش وكيل فرقة مباحث شمال الجيزة القبض على المتهم، وضبط السلاح المستخدم فى الجريمة، وبمواجهته اعترف أمام العميد عمرو طلعت رئيس مباحث قطاع شمال الجيزة بارتكاب الجريمة، وحرر محضر بالواقعة، وأخطرت النيابة للتحقيق.