رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

توقيع اتفاقيتي تعاون بين مصر وألمانيا بـ 150.5 مليون يورو

وزير ة الاستثمار والتعاون الدولي

وقعت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى،  منذ قليل، بروتوكول تعاون مع السفير يوليوس جورج لوى، سفير ألمانيا لدى القاهرة اتفاقيتين للتعاون الفنى والمالى بقيمة اجمالية 150.5 مليون يورو.

 

وأوضحت "نصر"، خلال كلمتها بالمؤتمر الصحفي المنعقد الآن، أن الاتفاقية الأولى هى للتعاون الفنى من خلال منحة تقدر بقيمة 48 مليون يورو في قطاع التعليم، وذلك فى إطار دعم مبادرة  الرئيس عبد الفتاح السيسى، للاستثمار فى العنصر البشرى، إضافة إلى دعم قطاعات البنية الأساسية والبيئة، والزراعة، والمياه والصرف الصحي، والمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

مشيرة وزير الاستثمار  والتعاون الدولي، إلى أن الاتفاقية الثانية هى اتفاق التعاون المالي لتمويل عدد من المشروعات، تم الاتفاق عليها بين الجانبين بقيمة 102.5 مليون يورو في قطاع الكهرباء والطاقة الجديدة والمتجددة وكفاءة الطاقة والزراعة وأيضا المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

 

وأكدت الوزيرة أن الأولوية للمناطق الأكثر احتياجا ضمن المنح التى تأتى لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وذلك لكى يستفيد منها المرأة والشباب، مشيرة إلى أن الوزارة اثناء التفاوض على هذه الاتفاقيات يتم ربطها بتدريب الشباب على مختلف المهارات، والاستفادة من الخبرات الألمانية فى قطاع التصنيع.

 

وأشادت بالتعاون مع ألمانيا، مشيرة إلى أنه من أفضل أشكال التعاون التنموي مع شركاء مصر في التنمية من حيث التوافق مع أولويات الحكومة المصرية، مما ساهم في تمويل العديد من البرامج والمشروعات التنموية التي تهدف إلى رفع جودة حياه المواطنين.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة الفن الحوادث خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات المقالات