رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

بعد قرار الحكومة.. ”حظر التجوال” يطال 3 مدن بشمال سيناء

حظر التجوال

أسابيع قليلة مضت على انتهاء عام 2018، والتي أعلن خلالها الرئيس عبد الفتاح السيسى عن انطلاق العملية الشاملة سيناء 2018؛ للقضاء على العناصر الإرهابية فى أرض الفيروز، وتطهيرها بأكملها من العناصر الضالة التى سعت لتنفيذ عمليات إرهابية خسيسة، ضد القوات المسلحة والشرطة والمدنيين.

ليست السابقة لآولي، التي يصدق عليها الرئيس عبد الفتاح السيسي، لفرض حظر التجوال في شمال وجنوب سيناء، نظرًا لمكافحة العمليات الإرهابية وتطهير أرض الفيروز منها ليصدر الدكتور مصطفي مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، اليوم بقرارًا لتجديد حالة الحظر بثلاث مدن لمدة 3 شهور آخرين، تبدأ من الساعة الواحدة من يوم الثلاثاء المقبل.

العريش ورفح

أوضح القرار الوزاري، أنه يحظر التجوال في المنطقة المحددة شرقًا من تل رفح مارًا بخط الحدود الدولية وحتى العوجة غربًا من غرب العريش وحتى جبل الحلال.

وتم حظر التجوال أيضًا شمالًا، من غرب العريش مارًا بساحل البحر وحتى خط الحدود الدولية في رفح، وجنوبًا من جبل الحلال وحتى العوجة على خط الحدود الدولية، وذلك من السابعة مساءً وحتى الساعة السادسة من صباح اليوم، التالي عدا مدينة العريش والطريق الدولي من كمين الميدان وحتى الدخول لمدينة العريش من الغرب؛ ليكون حظر التجوال من الساعة الواحدة صباحًا حتى الساعة الخامسة من صباح نفس اليوم، أو لحين إشعار آخر.

شمال سيناء

أما عن محافظة شمال سيناء، والتي كانت وكرًا للعناصر الإرهابية لتنفيذ عملياتهم الخسيسة، لكن لم يستمر الوضع كثيرًا حتي تولى الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأعلن عن بدء العملية الشاملة سيناء 2018، وفرض حالة الطواريء بالمدن، بالإضافة إلي حظر التجوال لمدة 3 شهور.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات