رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

ارتداء الجوارب أثناء الليل يجنبك 4 مشاكل صحية

جوارب

"ما تنمش و انت لابس الشراب" هذه من أكثر العبارات التي ترددها الأمهات، حيث هناك موروث خاطئ منتشر داخل البيوت المصرية، بأن ارتداء الجوارب أثناء النوم يسبب مخاطر صحة للإنسان، وهذا ما نفته بعض الدراسات و الابحاث العلمية، لذلك نقدم لكم فوائد ارتداء الجوارب أثناء الليل.

-علاج الأرق

يساعد ارتداء الجوارب على تدفئة القدمين، مما يساعد علي ارتفاع درجات حرارة الجسم، والتي بدورها تساهم في علاج مشكلة الأرق، كما تساعد على النوم بشكل أسرع و افضل.

-علاج مرض الرينود

إذا كنت تعاني من تنميل في أجزاء جسمك و خاصا أصابع يديك او قدميك، فهذا يدل انك تعاني من مرض الرينود، ولعلاج هذا الأمر، يتعين عليك ارتداء الجوارب أثناء النوم، لأنها تساعد على وصول الدورة الدموية إلى القدمين بسهولة، نظرا لارتفاع درجات الحرارة في الجسم.

-تعالج التشققات القدم

يساهم ارتداء الجوارب أثناء الليل في حماية القدمين من الجفاف والتشقق، كما أنها تساهم في زيادة ليونتها و ترطيبها، لكن يتعين علي كل فرد، قبل ارتدائه الجوارب ان يقوم بغسل قدميه، و يتأكد من جفافهم قبل وضعة للكريمات المرطبة، و قبل ارتداء الجوارب علي حد سواء.

-علاج تعرق القدمين

يساعد ارتداء الجوارب القطنية التخلص من تعرق القدمين، لذلك إذا كنت من الأشخاص الذين يعانون من كثرة التعرق القدمين أثناء الليل، فإن الحل الأمثل لك هو ارتداء الجوارب.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات