رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

إعلام القليوبية يشارك في مبادرة ”نور الحياة” لمكافحة العمى

رمضان عرفة مدير مركز النيل للإعلام

أعلن مركز النيل للإعلام والتعليم والتدريب بالقليوبية التابع للهيئة العامة للاستعلامات عن تنظيم حملة إعلامية، لرفع الوعى بالمبادرة التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي، تحت عنوان نور حياة لمكافحة والعلاج المبكر لأمراض ضعف وفقدان الإبصار التي سينفذها صندوق تحيا مصر فى جميع محافظات الجمهورية.

صرح بذلك الدكتور رمضان عرفة مدير مركز النيل للإعلام، مؤكدا أن الهدف من الحملة الإعلامية، تنمية الوعى بالمبادرة وأهدافها ومواقع تقديم الخدمة إلى جانب الدعوة للإستمرار فى الجهد والعطاء تدعيما لمبادئ التكافل والتشارك بين أبناء الوطن الواحد.

وأضاف عرفة أن المركز سوف يقوم بتنفيذ مجموعة من الندوات التثقيفية وجلسات استماع وحلقات نقاشية ودورات تدريبية لبحث آلية قيام منظمات المجتمع المدنى بدعم المبادرة الرئاسية، لضمان وصول الدعم الصحى إلى الفئات الأكثر احتياجا فى مصر، والتى ليس لديها المقدرة فى إجراء عمليات طبية لإعادة البصر.

وتابع أن المبادرة تستهدف الكشف على 10 ملايين طالب بالمرحلة الإبتدائية على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 2 مليون مواطن من الحالات الأولى بالرعاية وتوفير مليون نضارة طبية وإجراء 250 ألف عملية جراحية في العيون.

كما تستهدف المبادرة تقديم الخدمات البصرية لنحو 2 مليون مواطن وإجراء ما يزيد عن 200 ألف تدخل جراحي مع العلاج والمتابعة للحد من ضعف وفقدان الإبصار مع توفير خدمة مميزة للفئات الأكثر احتياجا، وتستهدف العمل على إعادة دمج وتمكين ضعاف البصر ورفع الوعي لدى المواطن للوصول بمصر خالية من الإعاقة البصرية التي يمكن تجنبها.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات