رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

"ناشرين ليبيا": نسعى للمشاركة في معرض القاهرة الدولي للكتاب

دولة ليبيا بمعرض الكتاب

قال علي العويني، رئيس اتحاد الناشرين في ليبيا، إنه يسعى دائما للمشاركة فى معرض القاهرة الدولى للكتاب، سواء بجناح رسمى يمثل فى وزارة الثقافة الليبية، أو من خلال مشاركة العديد من دور النشر الخاصة.

ووصف العويني، في تصريح لـ"بلدنا اليوم"، مشاركة ليبيا في المعرض هذا العام بـ"الممتازة"، موضحاً:" هناك مشاركة كبيرة من ناحية البرنامج الثقافي المعد لهذا الموضوع، أو المشاركة بالكتب، لدور النشر المختلفة، والمجمعة في الجناح الليبي، علاوة على مشاركة الحكومات المختلفة في ليبيا، متحدين تحت سقف واحد في المعرض".

ولفت العويني، أن وجود النخب الثقافية والناشرين متحدين على قلب رجل واحد، له أعظم الأثر في نفوس الليبيين، ودليل على المصالحة الوطنية في ليبيا، ونبذ الخلافات والفرقة.

وتوقّع رئيس اتحاد الناشرين، أن يحظى المعرض بزخم أكبر خلال السنوات القادمة، بخلاف هذا العام، قائلاً:" المعرض مع انطلاقه، عانى من بعض الارتباك بعد نقله للتجمع الخامس، نتيجة بعد المسافة، وعدم توافر المواصلات العامة التي تسع هذا الكم الكبير من الزوار، ورغم ذلك أتوقع أن يحقق صدى أكبر في الأعوام القادمة".

وفيما يخص حرص ليبيا على المشاركة في المعرض، لفت العويني، إلى أن معرض القاهرة الدولي، يعتبر المعرض الأول بالنسبة للعالم العربي، والداعم الرئيسي للمثقفين العرب، الذي يساهم في الالتقاء مع بعضهم البعض، كمحفل ثقافي متميز.

وتابع:" رغم أن الدول العربية تنظم المعارض الثقافية، ولكنها صغيرة، ولكن معرض القاهرة هو المجمع الكامل للنخب العربية الثقافية جميعها".

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات