رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

طاقة البرلمان: الاستثمارات الفرنسية في مصر تبلغ 4 مليار يورو

الرئيس السيسي وماكرون

قال النائب طلعت السويدي، رئيس لجنة الطاقة بمجلس النواب، إن قمة ومباحثات الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع نظيره الفرنسي، إيمانويل ماكرون، ستحقق جميع أهدافها السياسية والاقتصادية والاستثمارية بين القاهرة وباريس، وذلك خلال زيارة ماكرون لمصر، غدًا الأحد.

وأضاف «السويدي» فى بيان له، أن زيارة الرئيس الفرنسي للقاهرة سيكون لها تأثير إيجابي في مجال الاقتصاد بين البلدين، لافتًا إلى أن حجم الاستثمارات الفرنسية في مصر والتي تبلغ أكثر من 4 مليارات يورو، من خلال ١٦٢ شركة يعمل بها ٣٣ ألف عامل، خير دليل على ذلك.

وأشار «السويدي» إلى أنه سيتم توقيع أكثر من ٣٠ اتفاقية ومذكرة تفاهم وعقد في مجالات الصحة، والطاقة، والنقل والبنية التحتية والتعليم، خلال زيارة الرئيس الفرنسي، إلى جانب عقد مباحثات مع بعض وزراء المجموعة الاقتصادية من خلال منتدى استثماري بحضور عدد من الوزراء ورجال الأعمال في البلدين وعشاء عمل تحضره مجموعة من ممثلي مجلس الأعمال المصري الفرنسى.

وواصل رئيس لجنة الطاقة بمجلس النواب، أن هناك شراكة استراتيجية بين القاهرة وباريس حيث تعد فرنسا من أهم الدول الأوروبية المستثمرة في مصر، ويتوزع حجم استثماراتها على 458 مشروع في قطاعات تمويل الصناعات الزراعية السياحية وتكنولوجيا المعلومات وقطاع الإنشاءات والخدمات والمعدات العسكرية، إلى جانب تنفيذ الشركات الفرنسية الخط الثالث لمترو الأنفاق.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات