رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الفارس الأبيض يكتسح المارد الأحمر في إستقطاب نسور قرطاج

الأهلي والزمالك

ربما يكون غريباً أن يتحوّل الدوري المصري إلى أحد الدوريات القليلة، التى تشهد تواجد عدد كبير من المحترفين التونسيين والذين يُعدون من نجوم الكرة التونسية.

في الماضي لم تكن وجهة الدوري المصري تروق لعدد كبير من النجوم التوانسة لكن الأمور تغيّرت خلال الفترة الحالية وأستقطب الدوري المصري عدد لبأس بة من النجوم التوانسة خاصة وأن اللاعبين هذه المرة من النجوم سوبر ستارز ويلعب ثلاثة منهم مع منتخب تونس الأول.

تستعرض لكم "بلدنا اليوم" فيما يلي قائمة أبرز اللاعبين التوانسة الذي انضموا إلى للقطبين خلال السنوات الأخيرة.

الزمالك

وسام العابد

أول لاعب تونسي شارك مع الفارس الابيض ،جاء اللاعب من الصفاقسي للنادي الزمالك ، وضع بصمته بتسجيل هدفين في مرمي المصري وحرس الحدود في دوري 2008

لم ينجح في الظهور بالمستوي المطلوب في الزمالك، وتقرر فسخ عقدة في يناير 2008

يامن بن زكرى

في نفس عام تعاقد الزمالك مع العابدي، حصل على توقيع مواطنه يامن بن زكرى، قادما من صفوف فريق الأفريقى التونسى فى صفقة انتقال حُر .

وشارك بن زكرى في عدد قليل من المباريات مع الزمالك، لكنه لم يقدم المردود القوي، ليرحل ما رحل زميله العابدي .

حمدي النقاز

تعاقد الزمالك مع التونسى حمدى النقاز خلال يناير من العام الماضى، وتألق اللاعب مع الفريق الأبيض، شارك خلال العام فى 23 مباراة بين الدورى الكأس، مع الزمالك، وأصبح من العناصر الأساسية التى يعتمد عليه الجهاز الفنى، وحقق مع الفريق بطولة كأس مصر .

فرجاني ساسي

انضم فرجانى ساسى إلى الزمالك فترة الانتقالات الصيفية، قادما من النصر السعودى، وتمكن من ترك بصماته مع الفريق خلال أشهر قليلة، حيث اعتمد عليه الجهاز الفنى فى المباريات بعدما أثبت أنه صفقة رابحة، حيث شارك فى 13 مباراة، سجل خلالها أربع أهداف وصنع هدفين في الدوري المصري .

الأهلي

بوجلبان

انضم بوجلبان إلى النادي اﻷهلي في يناير 2007، من الصفاقسي التونسي ولعب في صفوف القلعة الحمراء، لمدة موسمين حقق خلالهما لقب الدوري مرتين ودوري إفريقيا مره وكأس مصر مرة، وكأس السوبر الإفريقي مرة.

علي معلول

تعاقد النادي الأهلي مع علي معلول في صيف 2016 قادما من الصفاقسي التونسي ومازال يلعب مع الأهلي ويعد واحدا من العناصر الأساسية في تشكيل حسام البدري .

وحصد مع النادي الأهلي بطولتى دورى،، وبطولة كأس مصر ،، بالإضافة إلى كأس السوبر .

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات