رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

أبرزها مواجهة الإرهاب.. 5 ملفات تتصدر المباحثات "المصرية – السودانية"

السيسي ورئيس السودان

يلتقي الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأحد، بنظيره السوداني، عمر البشير، بقصر الاتحادية، في جلسة مباحثات لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

وتأتي زيارة الرئيس البشير للقاهرة في إطار مواصلة التشاور بين الرئيسين، وبحث سبل تعزيز العلاقات التي تربط بين البلدين في كل المجالات، وبما يسهم في تحقيق مصالح الشعبين.

ومن المقرر أن تتناول المباحثات المصرية - السودانية أوجه التعاون بين البلدين وسبل تنميتها، إلى جانب تبادل وجهات النظر عن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الأوضاع في "ليبيا وسوريا وفلسطين واليمن" والتعاون في مواجهة الإرهاب، كما تعطي القمة دفعة كبيرة للعلاقات المصرية السودانية والتعاون المشترك لأعلى المستويات.

ومن المقرر أن تتناول مباحثات الرئيسين السيسي والبشير تفعيل كل مسارات التعاون الثنائي وسبل تخطي العقبات التي تعتريها، والمضي قدمًا نحو مزيد من توطيد وترسيخ التعاون القائم بين البلدين الشقيقين، فضلًا عن التشاور عن التحديات التي تواجه البلدين في محيطيهما الإقليمي وكيفية مجابهتها، وكذلك التنسيق بشأن القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

كما ستتطرق المباحثات بين الرئيسين إلى مسار تنفيذ الاتفاقيات التي جرى توقيعها خلال اجتماعات اللجنة الرئاسية التي عقدت بالخرطوم في أكتوبر الماضي، وتتعلق بالتعاون في الطاقة والربط الكهربائي والنقل البري والجوي والبحري ومشروعات الأمن الغذائي والبنى التحتية والاستثمار.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات