رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

5 أطعمة تزيد من آلام المفاصل ...تعرفي عليهم

آلام المفاصل

مرض التهاب المفاصل، من أكثر الأمراض التي تعاني منها أغلب السيدات، حيث يصعب ألم المفاصل على المرأة قيامها بأبسط الأعمال والأنشطة كالطبخ، وغسيل الصحون، أو انتشال الأشياء من على الأرض وغيرها من الأمور، ونظرًا لصعوبة التخلص من ألم المفاصل بشكل جذري،إلا أننا يمكننا على الأقل تجنب الأسباب التي تزيد من ألمه، لذا نقدم لكي بعض الأطعمة التي يتعين عليكي الابتعاد عنها.

- المشروبات السكرية

يجب عليكي الابتعاد عن تناول السكريات المصنعة، لأنها تساهم في الإفراج عن السيتوكينات التي تزيد من مشكلة الالتهابات، وبالإضافة إلى ذلك، فإن السكر الزائد في الجسم يتسبب في زيادة الوزن، والذي بدوره يساهم بشكل واضح على الضغط على المفاصل.

- اللحوم الحمراء

يتعين عليكي عدم تناول اللحوم المصنعة والحمراء، نظرًا لاحتوائهم على البيورين والنترات، حيث أن هذه المواد الكيميائية تزيد الالتهابات وتنشط نمو الخلايا السرطانية في الجسم.

- منتجات الألبان

إذا كنتي تعانين من ألام المفاصل، يجب عليكي التوقف عن تناول منتجات الألبان، حيث أوضحت بعض الدراسات أن غالبية البالغين يعانون من صعوبة هضم الحليب، الأمر الذي يساهم في زيادة الشعورهم بألم والتهاب المفاصل.

- زيت الذرة

تجنبي تناول الأطعمة التي تحتوي على زيت الذرة و غيرها من الزيوت الغنية بأحماض أوميجا 6 الدهنية، حيث أوضحت بعض الدراسات أن هذه الزيوت تؤدي إلى الإصابة بالتهابات المفاصل.

- الأطعمة المحفوظة

ابتعدي عن تناول الأطعمة المعلبة، نظرا لاحتوائها على نسبة عالية من الأملاح و المواد الحافظة، حيث أن هذه الاشياء تؤثر على توازن السوائل في الجسم، الأمر الذي يؤدي إلى تفاقم مشكلة آلام المفاصل.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات