رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"تشريعية البرلمان" تمنح الضوء الأخضر لـ 6 اتفاقيات

مجلس النواب

أصدرت لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواب، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، رئيس اللجنة، خلال اجتماعها اليوم الأحد، بالموافقة النهائية على 6 اتفاقيات دولية.

وقال المستشار بهاء أبو شقة، رئيس لجنة الشئون التشريعية والدستورية بمجلس النواب، إن حجم الدين الخارجي لمصر ارتفع بشكل ملحوظ في الآونة الأخيرة، مشيرًا إلي أن للمجلس دور كبير للوقف أمامه وذلك من خلال المناقشات، بعد حديث وزير المالية بأن الدين وصل إلى ١١٠ مليارات دولار، مما يمثل خطرًا شديدًا على الموازنة العامة والدين.

وأشار "أبو شقة"، خلال كلمته باجتماع اللجنة المنعقدة الآن بمجلس النواب، إلي أنه طبقًا للدستور تناقش اللجنة طريقة إقرار الاتفاقيات، وهل تخضع للاستفتاء أم تخضع لمناقشة البرلمان.

وتستعرض «بلدنا اليوم»، أبرز اتفاقيات اللجنة اليوم.

1- قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 10 لسنة 2019 بالموافقة على اتفاق تمويل بين جمهورية مصر العربية والمفوضية الأوروبية بشأن برنامج تعزيز الاستجابة لتحديات الهجرة في مصر.

2- قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 11 لسنة 2019 بشأن الموافقة على اتفاقية التعاون بين جمهورية مصر العربية وحكومة الجمهورية التونسية في مجال النقل البحرى والموقعة في القاهرة بتاريخ 12/ 11/ 2017.

3- قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 20 لسنة 2019 بشأن الموافقة على اتفاق قرض سياسات تنمية القطاع الخاص من أجل النمو المتكامل بين حكومة مصر العربية والبنك الدولي للإنشاء والتعمير بمبلغ مليار دولار أمريكي والموقع بتاريخ 9/ 12/ 2018.

4- قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 21 لسنة 2019 بالموافقة على الخطابات المتبادلة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة جمهورية الصين الشعبية بشأن موافقة الحكومة الصينية على تمويل وتنفيذ مشروع تطوير نظام التعليم عن بعد للمرحلتين الأولى والثانية وتنفيذ المرحلة الثالثة والموقعة في القاهرة بتاريخ 27/ 10/ 2018.

5- قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 22 لسنة 2019 بشأن الموافقة على اتفاق قرض تمويل إضافي لبرنامج خدمات الصرف الصحى المستدامة بالمناطق الريفية بين مصر والبنك الدولى للإنشاء والتعمير بمبلغ 300 مليون دولار أمريكي والموقع في بالي بأندونيسيا بتاريخ 13/ 10/ 2018.

6- قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 24 لسنة 2019 بالموافقة على اتفاق حكومي بين جمهورية مصر.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات