رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

وكيل النواب: مصر حجر الزاوية في إرساء العلاقات بين باريس والقاهرة

الرئيس السيسي وماكرون

رحب النائب سليمان وهدان، وكيل أول مجلس النواب، بزيارة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون إلى مصر والتي تبدأ اليوم، مؤكدًا أنها تأتي في ظل التعاون البناء والتشاور والتنسيق بين الرئيس السيسي والرئيس الفرنسي في العديد من القضايا الدولية.

وقال وهدان، خلال البيان الصادر له، إن هناك أهمية قصوة من الشراكة الاستراتيجية بين مصر وفرنسا خاصة في ظل التحديات الجسيمة التي تشهدها الساحتان الإقليمية والدولية، مشيرًا إلى أن مصر تعتبر حجر الزاوية في إرساء قواعد السلام والاستقرار في الشرق الأوسط وأفريقيا، وتمتلك العديد من الأوراق الحاسمة في كل قضايا المنطقة.

وأشار وكيل مجلس النواب، إلى أن مصر أصبحت جاذبة بشكل كبير لفرص الاستثمار خاصة في محور قناة السويس، متوقعًا أن يكون الجانب الاقتصادي والتجاري بين الجانبين من أهم محاور الزيارة خاصة أن فرنسا ستطالب بعمل مشروعات هامة بالمنطقة الاقتصادية العالمية لقناة السويس.

وأكد البرلماني أن مصر شريكًا أساسيًا لفرنسا في مكافحة الإرهاب، وهناك تعاونا وثيقا بين البلدين حيث أبرمت مصر مع فرنسا العديد من الصفقات العسكرية خلال السنوات الأربع الماضية منها توريد طرّادات وفرقاطة متعددة المهام وقذائف، و أربع وعشرين طائرة رافال، وسفينتي القيادة والانتشار من طراز مسترال.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات