رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري
فيروس كورونا حول العالم
المصابون
المتعافون
الوفيات

7 طرق سحرية للانتهاء من "غسيل المواعين" في أسرع وقت

غسيل الصحون

غسيل الأواني والأطباق من أكثر الكوابيس التي تطارد السيدات في جميع البيوت المصرية، حيث يعتبر من أسوأ الأوقات التي تمر بها النساء في المنزل، كما أن هذا الكابوس يشعل فتيل المشاجرات بين الأم وأسرتها دائمًا، نظرًا لما يسببه غسيل الصحون من مشاكل صحية، حيث أنه يضر ببشرة اليد ويفقدها نعومتها ويسبب آلام الظهر والقدم، لذلك نقدم لكي أسهل وأسرع الطرق لغسل الأطباق.

- انقعي الأطباق في الماء والصابون لمدة 10 دقائق، قبل البدء في عملية غسيل الصحون.

- يجب عليكي أن تضعي الماء الساخن بدلاً من الماء البارد على الأواني قبل غسلها، لأنها تساعد على التخلص من بقايا الطعام بشكل أسرع من الماء البارد، كما يفضل غسيل الأطباق بالماء الفاتر، نظرًا لأن الحرارة تقتل الجراثيم، وتزيل الدهون، وتعقيم الأدوات.

- لا تنسي ارتداء القفازات، لحماية يديكي خاصة مع استخدام الماء الساخن أو الدافئ.

- إذا كنتي ترغبين في تنظيف الأواني من بقايا النشويات و السكريات، انقعيها بالماء البارد، لأن الماء الساخن يضاعف الأزمة ويجعلها صعبة التنظيف.

-اغسيلي الأواني المحترقة ذات البقع الصعبة، عن طريق وضع الخل، وبيكربونات الصوديوم عن تلك الأواني، مع إضافة الماء الساخن عليهم.

- إذا كنتي ترغبين في بتنظيف بقع الشاي والقهوة حول حواف الأكواب، اقطعي ليمونة نصفين، وامسحي البقع قبل غسلها كالمعتاد، نظرا لاحتواء الليمون على حمض الستريك الذي يزيل مثل هذه البقع.

- لا تجعلي الصحون تتراكم عليكي، كما يجب عليكي إلقاء بقايا الطعام في صندوق القمامة قبل وضع الأواني داخل الحوض، حتى لا تتراكم عليكي وتجلب الحشرات إلى مطبخك.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات