رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

توفيق عكاشة: كتاب "نبي الله إسماعيل" تصحيح للمعلومات الخاطئة

معرض الكتاب

قال الكاتب الصحفي والإعلامي توفيق عكاشة، أنه فوجئ بنقل معرض القاهرة الدولي من أرض المعارض ونقله إلى التجمع الخامس، مبدًا إعجابه بإقبال المواطنين علي المعرض رغم نقله.

وأضاف عكاشة، في تصريح خاص لـ "بلدنا اليوم" أن أكثر ما لفت نظره إقبال الشباب علي المعرض علي عكس ما كان يتوقع، أن يكون الكبار هم الأكثر تفاعلًا نظرًا لمتابعتهم للكتب، كما أن نقل المعرض جعل إقبالية القراء أكثر.

وتابع "عكاشة"، كتاب نبي الله إسماعيل الذي صدر مؤخرًا يتحدث عن "نبي الله إسماعيل" مؤكدًا أن المعلومات عنه قليلة للغاية في الكتب السماوية، موضحًا أن هناك إدعاءات خاطئة عن نبي الله إسماعيل أنه تزوج من سيدة يمنية ولكنه بالفعل تزوج إمراتان الأولى مصرية وأنجب منها اثنى عشرة ذكرًا، والثانية يمنية أنجب منها فتاة، مضيفًا أن نبي الله إسماعيل له بئرين وليس بئر واحد هما بئر سبع وبئر زمزم.

وأضاف أن هناك خلاف على أن نبي الله إسماعيل لم يكن الذبح له وإنما كان الذبح لسيدنا إسحاق، ومن خلال بحثي قمت بالرد على هذه المعلومة، بالتأكيد من مواقع الفقه اليهودي بأن الذبح من خلال اليهودية يكون للبكر وليس للفتى الثاني.

وأشار عكاشة، إلى أنه أصدر كتاب آخر اسمه "دولة الرب في الماسونية والألفية السعيدة" منذ نحو 3 أعوام ويتحدث من خلاله عن الألفية السعيدة في القرن الواحد والعشرين.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات