رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"صحوة الملكي".. ريال مدريد في مهب الريح قبل دوري الأبطال

ريال مدريد

ضرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي ريال مدريد نظيره إسبانيول في عقر دارهم "ملعب باور"، بأربعة أهداف مقابل هدفين، خلال اللقاء الذي جمعهما مساء أمس الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ21، من بطولة الدوري الإسباني الدرجة الأولى.

وارتفع رصيد الفريق الملكي للنقطة 39، محتلًا بهم المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني، فيما تجمد رصيد الفريق الكتالوني "إسبانيول"، عند النقطة 25 بالمركز الخامس عشر، أي أن فارق النقاط بين الأبيض ونظيره أتلتيكو مدريد الوصيف، 44 نقطة، استمر كما كان 5 نقاط، ومع برشلونة المتصدر، 10 نقاط، بـ49 نقطة.

ودخل الإسباني سيرجو راموس، في قائمة اللاعبين الأكثر تسجيلاً بالرأس برصيد 36 هدفًا، فيما يأتي معه كلا من الإسباني راؤول جونزاليس، برصيد 43 هدفًا، والبرتغالي كريستيانو رونالدو برصيد 52 آخرين، وتمكن قائد الماتدور من حمل اللواء بعد مغادرة الدون إلى صفوف يوفنتوس، خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية، بمقابل 112، مليون يورو.

ووصل الفرنسي كريم بنزيما، صاحب الـ31 عامًا، للهدف رقم 300، خلال 592 مباراة، في مسيرته كلاعب محترف، إذ سجل 207 هدفًا مع الملكي، فيما سجل 66 مع ليون، ومع المنتخب الفرنسي كان 27 هدفًا.

وفاز الفريق الملكي في آخر ثلاثة مباريات له بالدوري الإسباني الدرجة الأولى، فقد انتصر على إسبانيول 4-2، وإشبيلية بهدفين نظيفين، وريال بيتيس 2-1، وتعد هذه بمثابة انطلاقة جيدة جدًا للميرينجي بعد تدهور النتائج مؤخرًا وفقده واستنزامه الكثير من النقاط في بداية الدوري العام.

واستطاع لاعبو ريال مدريد أن يركبوا الرياح التي كانت تسير ضدهم لمجريات الأمور، ومكافحة النتائج المتدهورة خلال اللقاءات الماضية في الليجا، قبل مواجهة نظيره جيرونا، يوم الخميس المقبل، ضمن منافسات إياب الدور ربع النهائي من بطولة كأس ملك إسبانيا، على ملعبه ووسط جماهيره، إذ تغلب الأبيض بالمباراة الماضية برباعية مقابل هدفين.

ووضع لاعبي الفريق الملكي كل تركيزهم لاستعادة الثقة مرة أخرى في نفوسهم، قبل مواجهات دور الـ16، من بطولة دوري أبطال أوروبا، للحفاظ على لقبهم الغالي الذي تمكنوا منه آخر ثلاثة سنوات، آخرهم أمام ليفربول الإنجليزي، المحترف ضمن صفوفه الدولي المصري محمد صلاح، بثلاثة أهداف مقابل هدف، على ملعب الكييف.

وسيواجه ريال مدريد نظيره أياكس أمستردام الهولندي، في تمام العاشرة مساء يوم الأربعاء الموافق 13 فبراير 2019، في ذهاب دور الـ16 من بطولة الشامبيونزليج، على ملعب يوهان كرويف آرينا.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات