رئيس مجلس الإدارة
د/ إلهام صلاح
رئيس التحرير
وليد الغمري

"صحة البرلمان" تؤجل اجتماعها لتأخر ممثلي الوزارة عن الحضور

مجلس النواب

أجلت لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، برئاسة النائب محمد العماري، رئيس اللجنة، اجتماعها اليوم الإثنين، والذي كان من المقرر انعقاده لمناقشة قضية الإدمان وأثـارها على المجتمع وانتشار ظاهرة تعاطي المخدرات، خاصةً بين الشباب، وذلك بسبب تأخر حضور ممثلي وزارة الصحة أكثر من ساعة ونصف.

وكان من المقرر بدء الاجتماع في الساعة العاشرة صباحًا، إلا أن تأخر ممثلى وزارة الصحة تسبب في غضب النواب فى اللجنة، وقامت الدكتورة إيناس عبد الحليم وكيل اللجنة ورئيس الاجتماع، بإلغاء الجلسة، حيث حضرت الدكتورة منى عبد المقصود رئيس الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان، في الساعة الحادية عشرة والنصف، بينما لم يحضر الدكتور تامر عصام نائب وزير الصحة.

وقال النائب الدكتور مجدي مرشد، عضو لجنة الشئون الصحية، موجهًا حديثه لممثلى وزارة الصحة: "إن النواب المتواجدين في الجلسة يمثلون 2 مليون و750 ألف مواطن مصري، ونمثل أيضًا الشعب كله، وهذا البرلمان أنشىء ليُحترم، إذا كنتم غير مقدرين، فهناك سوء تفاهم بين السلطتين التنفيذية والتشريعية، إحنا منتظرينكم من الساعة العاشرة صباحاً، ساعة ونصف عشان نبدأ اجتماع".

فيما قالت الدكتورة إيناس عبد الحليم، وكيل لجنة الشئون الصحية بمجلس النواب، إن الدكتور تامر عصام نائب وزير الصحة لم يحضر الاجتماع ولم يعتذر حتي الآن، متابعة: "أنا واصلة المجلس من الساعة 9 ونصف صباحا، وجاية من مصر الجديدة".

من جانبها، قالت الدكتورة منى عبد المقصود ممثلة وزارة الصحة، إنها تحترم وتقدر مجلس النواب، وحضرت أكثر من مرة في جلسات داخل البرلمان وكانت تحضر قبل موعدها، مستطردة: "مش ممكن اعتذر عن الجلسة لأنها مهمة جداً بالنسبة لي، وجاية ومعايا كل البيانات".

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات