رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة الاستثمار والوكالة الفرنسية للتنمية

سحر نصر

شهد كلًا من الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، و ريمي ريو، المدير التنفيذى للوكالة الفرنسية، توقيع مذكرة تفاهم لمشاركة استراتيجية فى التنمية الاجتماعية والاقتصادية بين مصر والوكالة الفرنسية للتنمية خلال الفترة لعام 2019 و2023، وتضمن الاتفاقية أهم محاور التعاون وفقًا لرؤية مصر لعام 2020.

وتم توقيع اتفاق تسهيل انتمائي مبسط يتضمن قرض بقيمة 6 مليون يورو لدعم موازنة قطاع الحماية الاجتماعية مقدم من الوكالة الفرنسية ومنحه بمبلغ 2 مليون يورو؛ لتمويل برنامج الدعم الفني الوزارة المالية.

وبدأت منذ قليل، مباحثات القمة المصرية الفرنسية بين الرئيس عبد الفتاح السيسى ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون بمقر الرئاسة بقصر الاتحادية.

وكان من المقرر أن تتناول المباحثات كافة جوانب العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين بهدف تعظيم الشراكة بينهما، خاصة على الأصعدة الاقتصادية والتجارية والثقافية بجانب تعزيز التعاون بين كل من مصر وفرنسا والقارة الأفريقية تحت مظلة الرئاسة المصرية المنتظرة للاتحاد الأفريقي من خلال استكشاف فرص التعاون الثلاثي.

كما سيتم التباحث بين الزعيمين حول مختلف القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وعلى رأسها الأزمات الراهنة بالشرق الأوسط والتي تمتد تداعياتها إلى منطقة البحر المتوسط.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات