رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"أسطورة حراسة المرمى".. بوفون يحتفل بعيد ميلاده الـ 41

بوفون

يقف في المرمى كالحائط يمنع التسديدات التي تمر عليه، حامي عرين فريقه كالأسد يخشاه الجميع، يمتلك ذراعين، ولكنهم بمثابة ثمانية أذرع كالأخبطوط، إنه جانلوجي بوفون.

يحتفل اليوم الإثنين، الحارس المخضرم الإيطالي جانلوجي بوفون، حارس مرمى فريق باريس سان جيرمان الفرنسي، بعيد ميلاده الـ41.

جيانلويجي "جيجي" بوفون، مواليد 28 يناير 1978، هو حارس مرمى كرة قدم إيطالي، يلعب حالياً في دوري الدرجة الأولى الفرنسي لصالح نادي باريس سان جيرمان، كما سبق له الدفاع عن عرين منتخب إيطاليا لسنوات عدّة.

بوفون هو اللاعب الأكثر مشاركة في تاريخ المنتخب الإيطالي بـ 175 مباراة دولية، ويعتبر واحد من أعظم حراس المرمى على مر العصور بشهادة لاعبين ونقاد ومدربين.

ومن المعروف أن بوفون هو الأفضل في تصدي التسديدات ولكونه خط دفاع وحده وشخصية رئيسية في غرف الملابس في ناديه ومنتخب بلاده، وهو حاليًا ثالث أغلى حارس مرمى في التاريخ، حيث انتقل بقيمة 53 مليون يورو من بارما إلى يوفنتوس في عام 2001.

ويحمل بوفون الرقم القياسي عدد الكلين شيت في تاريخ الدوري الإيطالي، ومع منتخب بلاده، وهو يحمل أيضًا الرقم القياسي لأطول سلسلة من المباريات دون أن يدخل مرماه أي هدف في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى في التاريخ، بأكثر من اثني عشر مباراة في الدوري، وأيضاً صاحب الرقم القياسي بعدد الدقائق دون أن يدخل في مرماه أي هدف حيث صمد لـ 974 دقيقة متتالية خلال موسم 2015–2016، في الدوري الإيطالي الدرجة الأولى حيث حافظ على شباكه خلال 10 مباريات متتالية في الدوري الدرجة الأولى، في نفس الموسم.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات