رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"والي" توقع ٤ بروتوكولات تعاون مع شركات فرنسية بـ 90 مليون جنيه

الدكتورة غادة والي - وزيرة التضامن الاجتماعي

في إطار فعاليات المنتدى الاقتصادي المصري الفرنسى، وقعت غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، اليوم، بروتوكولات تعاون مع عدد من الشركات الفرنسية لتمويل مجموعة من المشروعات التنموية فى إطار المسؤلية الاجتماعية للشركات الفرنسية العاملة فى مصر، ومنها شركة لوريال مصر، وشركة شنايدر اليكتريك مصر، ومؤسسة بنك كريدي أجريكول مصر للتنمية باجمالي استثمارات قمتها٩١ مليون جنيه.

تضمن بروتوكول التعاون بين وزارة التضامن الاجتماعى مع شركة لوريال مصر إطلاق برنامج "الجمال من أجل الحياة" لتمكين المرأة اقتصاديًا، بحيث يتم إنشاء وحدات تدريبية بمراكز استضافة وتوجيه المرأة ليتم تدريب عدد ٥٠٠٠ سيدة على مدار خمس سنوات تدريباً مهنياً، ما يؤهلهن ليصبحن خبيرات تجميل ومصففات شعر معتمدات من الشركة.

كما وقعت والي بروتوكول تعاون مع شركة شنايدر إليكتريك مصر بهدف استخدام مصادر الطاقة النظيفة لإنارة القرى الأولى بالرعاية بالصعيد وجنوب سيناء خلال خمس سنوات، وذلك نظرًا للخبرة الكبيرة التي تمتلكها الشركة في مجال استخدامات الطاقة النظيفة، ضمن برنامج سكن كريم، والذى تنفذه الوزارة لتحسين بيئة السكن للفئات الأولى بالرعاية.

أما البروتوكول الثالث فقد تم توقيعه مع مؤسسة بنك كريدي أجريكول مصر للتنمية، بهدف تمكين المرأة اقتصاديًا وتوفير دعم مالي للمشروعات متناهية الصغر بالقرى الأكثر فقرًا، حيث يتم توفير تمويل للمستفيدات على مدى ثلاث سنوات هي مدة تنفيذ البروتوكول.

وفي ذات السياق قامت والي بتوقيع بروتوكول تعاون مع شركة أورانج مصر للاتصالات، وذلك في إطار سعي الحكومة المصرية ووزارة التضامن الاجتماعي إلى استخدام تكنولوجيا الاتصالات والمعلومات في مختلف نواحي الحياة، حيث يهدف هذا البروتوكول إلى التعاون في تقديم خدمات الاتصالات ونقل البيانات وإتاحة خدمات الانترنت اللاسلكي للهيئات والمؤسسات التابعة للوزارة، كذلك العمل على توفير خدمة الدفع الالكتروني عبر التليفون المحمول بحيث تكون مدة العمل بهذا البروتوكول خمس سنوات، وذلك بالتنسيق مع وزارة الاتصالات فى إطار استيراتيجية الشمول المالى.

يشار إلى أن وزارة التضامن الاجتماعى كانت قد أنشأت وحدة للمسؤلية الاجتماعية تلعب دورًا حيويًا فى التواصل مع القطاع الخاص وتربطه بالقضايا المجتمعية.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات