رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

إحذر.. طريقة سهلة لسرقة السيارات الحديثة بدون أنذار

صورة تعبيرية

ذكر بحث جديد لجمعية "Which" المعنية بشؤون المستهلكين في بريطانيا، أن 4 سيارات جديدة من أصل 5 معرضة لسرقة بما يعرف بـ"السرقة دون مفتاح"، وفقاً لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

ففى الوقت الذى يعتقد فيه البعض أنه كلما كانت السيارة حديثة، كلما وجد مزايا أمان أكبر، يأتى البحث بثغرة إلكترونية يستغلها اللص ليسرق السيارات بمنتهى السهولة، ويشيرا البحث إلى أن السيارات المعرضة للسرقة، هي الأكثر أنتشاراً في بريطانيا، وتشمل مثل "النيسان"، و"فورد فوكس"، و"فورد فيستا".

وتوضح الجمعية طريقة السرقات في السيارات الجديدة، من خلال أجهزة رخيصة يمكن شراؤها عبر الإنترنت، تستغل ضعف الحماية الموجودة في أنظمة تلك السيارات، فإن السارق يستخدم جهازين، الأول يرصد الإشارات الصادرة من مفتاح التحكم عن بعد لدى صاحب السيارة، وجهاز آخر يرسل إشارات مماثلة.

وتؤكد الجمعية أن الجهازان يعملان مع بعضهما، حيث يقف اللص الأول قرب السيارة ومعه جهاز، فيما يكون اللص الثاني ومعه الجهاز الآخر بالقرب من صاحب السيارة، على اعتبار أن الإشارات الجديدة التي ترد إلي السيارة صادرة من المالك الحقيقي، مما تدفع هذه الطريقة السيارة إلى فتح أبوابها.

فيما أظهر مكتب الإحصاءات الوطني في بريطانيا، أرتفاع نسبة سرقة السيارات في البلاد 10% ، فى الفترة من سبتمبر 2017 وسبتمبر 2018، وكان جزء كبير منها تم بالسرقة من دون مفتاح.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات