رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"أبو سعدة": الرئيس حقق إنجازات ولكنها ليست بديلة عن بقية الحقوق

حافظ أبو سعدة

أولويات كثيرة وضعها الرئيس عبد الفتاح السيسي، على عاتقه منذ توليه رئاسة الجمهورية، وملفات عديدة أعادت فتحها للمناقشة، وتصحيح الأخطاء الواقعة بها، وتضر أكبر شريحة في المجتمع، ومن أبرز القضايا التي بدأ الرئيس التعامل بها، هى توفير الحماية والأمن والأمان، وحرية الرأى والتعبير، و والحصول على غذاء ورعاية صحية وتعليم ومسكن لائق، لإيمانه الكبير بأن الشعب المصري صاحب الحق في تقييم مدى ما يتمتع به من حقوق سياسية واقتصادية واجتماعية.

من جانبه قال حافظ أبو سعدة، رئيس المنظمة المصرية لحقوق الإنسان، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي حقق إنجازات ملموسة في مجال الصحة، مثل مبادرة فيروس سي الـ"100مليون صحة"، والكشف على الأمراض غير السارية، والإسكان الاجتماعي، من خلال توفيرشقق سكنية وتطوير العشوائيات.

وأضاف أبو سعدة، في تصريح خاص بـ"بلدنا اليوم"، هذه الإنجازات ليس بديلة عن بقية الحقوق التي ليست أمام طاولة الرئيس، موضحا أن هناك خطوات هامة يجب أن لا نتجاهلها في قضايا حرية الرأي والتعبير، ووجود محاكمة عادلة، والإفراج عن السجناء غير المتورطين في أعمال العنف والإرهاب.

واوضح "أبو سعدة" لابد من وضع خطة واضحة خاصة تسمح للمنظمات العمل بحرية، وتعديل الائحة التنفيذية للهيئة العليا للإعلام، وتعديل قانون الجمعيات الأهلية.

وتابع، مبادرة الرئيس بتحقيق الحياة الكريمة لـ 250 ألف أسرة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها، يعني اهتمام الدولة بالمواطن واحترامها لحقوق الإنسان، ومبادرة جيدة في توقيت مناسب للاهتمام بالأسر الفقيرة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات