رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

الابتعاد عن منافسيه.. أسباب ترجح فوز الزمالك على المقاصة

الزمالك والمقاصة

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك بنظيره مصر المقاصة، في تمام الساعة الثامنة مساء اليوم الثلاثاء، ضمن منافسات الجولة الـ20، من بطولة الدوري المصري الممتاز، على ستاد بترو سبورت.

وتستعرض شبكة أخبار «بلدنا اليوم» أسباب ترجح فوز الزمالك على مصر المقاصة في الدوري

-مواصلة التألق

يرغب فريق الزمالك في مواصلة التألق واحتلاله جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، ولذلك سيدخل أبناء ميت عقبة للقتال في هذه المباراة وانتزاع الثلاثة نقاط لمواصلة جذب الأنظار في الكرة المصرية.

-تاريخ مواجهات الفريقين

تقابل الفريقان "الزمالك ومصر المقاصة"، في 11 مباراة، حقق الأبيض الفوز في 4 مقابل 6 انتصارات لفريق المقاصة، بينما حسم التعادل مباراة واحدة، ولذلك سيسعى الفارس الأبيض لتقليص تاريخ المواجهات بينهم، والفوز بهذا اللقاء وتعويض الخسائر الماضية.

وسجل لاعبو المقاصة 17 هدفًا، بينما سجل لاعبو الزمالك 15 هدفًا، ويتصدر أحمد جعفر، ومحمود كهربا، قائمة هدافي الزمالك في شباك المقاصة برصيد هدفين بينما يتصدر حسين الشحات، نجم الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي الحالي، وجون أنطوي، وعمر نجدي، قائمة هدافي المقاصة في شباك الزمالك بهدفين أيضًا.

الابتعاد عن بيراميدز والأهلي

يحتل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، عرش جدول ترتيب الدوري المصري الممتاز، برصيد 42 نقطة، ويليه بيراميدز بـ39 نقطة، بينما يأتي الأهلي في المركز الثالث بـ33 نقطة، ولذلك يرغب الفارس الأبيض في الابتعاد عن غريميه التقليدين.

ولعب الزمالك 17 مباراة في الدوري العام، حقق الفوز في 13 لقاء، وتعادل في ثلاثة، وخسر مباراة واحدة، بينما لعب بيراميدز 20 مباراة، فاز في 10، وتعادل في 9، وخسر لقاء وحيد، بينما لعب الأهلي 16 لقاء، فاز في 10، وتعادل في ثلاثة، وخسر ثلاثة.

والجدير بالذكر أن مباراة الدور الأول بين الزمالك ومصر المقاصة، انتهت بفوز الفارس الأبيض بهدف دون رد، عن طريق الكونغولي كابونجو كاسونجو، في الدقيقة السادسة من عمر المباراة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات