رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

دراسة: استهلاك 7 جرامات من اللحوم يوميًا ينقذ الأجيال القادمة

لحوم

خفض استهلاك اللحوم بمقدار سبعة جرامات فقط في اليوم، ساعد فى إنقاذ كوكب الأرض، جاء ذلك وفقا لتقرير طبي حديث نشره مجموعة من الخبراء المتخصصين.

وبحسب ما نشرته لجنة إيت لانسيت"EAT-Lancet" البريطانية التي تتضمن مجموعة من خبراء التغذية والصحة، إنه من أجل حماية الأجيال القادمة، يجب أن يكون هناك انخفاض كبير في استهلاك اللحوم والدواجن والبيض.

ووفقًا لما نقله موقع "سكاي نيوز" البريطاني عن بعض الخبراء، أن متوسط النقانق في المتاجر حوالي 66 جرامًا، لذلك فإن قضمة واحدة منها سيكون كافيا.

كما أوضحوا أنه في حالة اتباع نظام صحي على كوكب الأرض، قد يساهم في إنقاذ 11 مليون حالة وفاة مبكرة سنويا بحلول عام 2050، كما أنه قد يتحول هذا النظام إلى عادة غذائية صحية أكثر استدامة في جميع أرجاء العالم.

وأضاف التقرير أن خفض استهلاك اللحوم سيقلل من تحويل مناطق الغابات إلى مناطق عمرانية، كما أنه يساعد على تقليل الآثار الضارة الناتجة من التغير المناخي.

ومن ناحية أخرى، اقترح التقرير اتباع نظام غذائي يتكون من حوالي 35٪ من السعرات الحرارية التي يتم الحصول عليها من خلال الحبوب الكاملة، والبروتين، المشتق في الغالب من النباتات، حيث أن هذا النظام سيتيح استهلاك 7 جرامات فقط من اللحوم الحمراء في اليوم، و500 جرام من الخضار والفاكهة، بالإضافة إلى ذلك يمكن تناول اللحوم البيضاء بمقدار 29 جراما فقط يوميًا، وبالنسبة للأسماك يمكن تناولها بنسبة 28 جراما، كما يمكن تناول بيضة ونصف في الأسبوع.

الجدير بالذكر، أن الفريق المسؤول عن التقرير يتألف من 37 خبيرا، من 16 دولة، متخصصا في الصحة والتغذية والاستدامة البيئية والاقتصاد والسياسة.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات