رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

"وداعًا ملاك الرحمة".. حزن عارم بالسوشيال ميديا بعد رحيل "هبة خفاجي"

هبة خفاجى

الملاك.. هبة عبدالحليم خفاجي، المعروفة باسم طبيبة الغلابة، طبيبة وناشطة وأكاديمية مصرية ومؤسسة لجمعية "روح" الخيرية، وكانت أستاذ علاج الأورام بقصر العيني عرفت بنموذج فريد من نماذج العطاء بلا حدود بالمجتمع المصري وكانت تلقب بنصيرة الغلابة.

مسيرة العطاء

عرفت "هبة" بدكتورة الغلابة، لأنها كانت دائما تبحث عن علاج للمرضي بدون مقابل، كانت تسعى دائما لعمل الخير وجمع أدوية السرطان لغير القادرين، وشراء أجهزة للمستشفيات، كما شاركت في العديد من المؤتمرات للتوعية بمخاطر الأمراض والتي منها المؤتمر السنوى الأول للتوعية بمرض سرطان الثدي.

إحدى مقولاتها

كانت دائمًا تردد "آخر نقطة دي اللي دايمًا شاغلة بالي.. إنك تسيب آثر طيب في الناس، وتعمل حاجة كويسة.. وأما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض"، وبالفعل مكثت في الأرض لتداوى المرضي وتبحث عن علاج لمرضى السرطان بالمجان.

الرحيل.

رحلت الدكتورة هبة، إثر أزمة قلبية طارئة وسط صدمة ودهشة بالغة من الأهل والأقارب، وكل المتابعين لها عبر صفحات «السوشيال ميديا».

نعي المشاهير والمحبين لها

نعى محمد أبوتريكة لاعب الكرة السابق، هبة خفاجي قائلًا: «‏إنا لله وإنا إليه راجعون رحم الله الدكتورة هبة خفاجي وغفر لها وأدخلها فسيح جناته وألهم أهلها وأصدقائها ومرضاها الصبر والسلوان وجعل مجهودها في علاج مرضى الأورام ومساعدة المحتاجين في العمل الخيري التطوعي في ميزان حسناتها».

من جانبه نعاها أيضًا الفنان نبيل الحلفاوي، عبر صفحته الرسمية بموقع "تويتر"، قائلًا: "ملاك الرحمة والعطاء، نبع الخير والنقاء، رحيلك الصادم أوجع القلوب وأدمع الأرواح، والله ما أنتِ إلا هذا كله، فهنيئا لك يا طيبة بالجنة بإذن الله".

كما حرص الفنان أحمد صلاح السعدني على نعيها، قائلاً: "الملاك بنت الحلال، ألف رحمة ونور يا ست البنات يا طيبة يا بنت الحلال، بحبك في الله".

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات