رئيس مجلس الإدارة
حمدان سعفان
رئيس التحرير
وليد الغمري

مرصد الفتاوى: الصومال أكثر الدول تعرضًا للإرهاب هذا الأسبوع

دار الافتاء

أصدر مرصد الفتاوى التكفيرية والآراء المتشددة التابع لدار الإفتاء المصرية، مؤشر الإرهاب عن الأسبوع الرابع من شهر يناير لعام 2019، أوضح فيه العمليات الإرهابية التي هزت مناطق متفرقة من العالم.

وجاء المؤشر هذا الأسبوع على النحو التالي:ــ

تعرض 11 دولة لعمليات إرهابية بواقع 32 عملية إرهابية نفذتها 5 جماعات إرهابية بانخفاض في عدد الجماعات بواقع 3 جماعات عن المؤشر في الأسبوع الماضي، موقعة 252 قتيلًا و155 مصابًا، بأنماط متعددة من العمليات أكثرها الهجوم المسلح المباشر.

فيما أكد المؤشر استمرارية تنظيم "داعش" في اتباعه سياسة الكذب والتضليل؛ إذ أعلن عن تنفيذ 68 عملية إرهابية موقعًا أكثر من 231 شخصًا ما بين قتيل وجريح، بينما مجمل العمليات التي قام بها التنظيم هي 5 عمليات فقط، وذلك في العدد 166 من صحيفة النبأ الصادرة عن التنظيم، .

كما أوضح المؤشر أن الصومال احتلت المرتبة الأولى هذا الأسبوع من حيث أكثر الدول تعرضًا لعمليات إرهابية بواقع 10 عمليات كان أكثرها دموية الهجوم الذي وقع يوم السبت الماضي على قاعدة تابعة للجيش الصومالي في إقليم جوبا السفلي، حيث قامت مجموعة من الحركة بشن هجوم بالقنابل أولًا لإرباك الجنود ثم تلاه بعد ذلك هجوم بالأسلحة النارية.

بلدنا اليوم
× الرئيسية آخر الأخبار تغطيات ومتابعات الرياضة المقالات الفن الحوادث خدمات خارجي الاقتصاد المحافظات لايف استايل منوعات